شعبة البن: 5 عوامل ترفع معدلات استهلاك المصريين من القهوة المختصة بالفترة المقبلة - مصر النهاردة

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم شعبة البن: 5 عوامل ترفع معدلات استهلاك المصريين من القهوة المختصة بالفترة المقبلة - مصر النهاردة

أكد المهندس محمود يوسف، عضو شعبة البن بالغرفة التجاري، وعضو المنظمة العالمية لـ لقهوة، أهمية تعزيز مبيعات القهوة المختصة وزيادة استهلاك المصريين لها كبديل صحي ومتطور عن القهوة التقليدية.

وأشار يوسف، إلى أن القهوة المختصة تشهد زيادة في الطلب على مستوى العديد من دول العالم، والمصريين يجب أن يستفيدوا من هذه الاتجاهات العالمية، واستهلاك القهوة المختصة كبديل صحي وذو جودة عالية عن القهوة التقليدية.

851.jpg

وتابع: أن القهوة المختصة تتميز بتحميصها الفريد، وتوفر مذاقًا متميزًا ونكهات متنوعة تلبي الاحتياجات والأذواق المختلفة.

-إعلانات-

نسبة استهلاك القهوة المختصة

وأوضح يوسف أن نسبة استهلاك القهوة المختصة تمثل قرابة 25% من إجمالي سوق البن في مصر، ومن المرتقب زيادتها لأكثر من ذلك، بما يعكس التطور الثقافي والذوق الرفيع للمصريين.

5 عوامل أساسية ستحفز زيادة استهلاك المصريين

وحدد يوسف 5 عوامل أساسية ستحفز زيادة استهلاك المصريين من القهوة المختصة خلال المرحلة المقبلة أهمها فوائدها الصحية حيث لا تؤثر علي المعدة ولا ترفع مستوى الحموضة فضلا عن أن نسبة الكافيين بها معتدلة، بالإضافة أيضا الي وجود نكهات طبيعية مثل المانجو والفانيليا والشيكولاتة وذلك حسب طبيعة الدول المنتجة وعلي رأسها البرازيل وكولومبيا واندونيسيا، فضلا عن بدء زيادة الوعي بها لدى العديد من المستهلكين.

فرص نمو مبيعات القهوة المختصة في مصر

وأوضح أن الأسباب السابق ذكرها تدعم فرص نمو مبيعات القهوة المختصة في مصر، لافتا الي ان السوق المحلية مشجعة جدا لضخ المزيد من الاستثمارات في هذا المجال خاصة في ظل حالة الاستقرار الأمني والسياسي التي تتميز بها السوق المصرية.

وقال يوسف إن عدد الشركات العاملة في مجال القهوة المختصة تصل إلى نحو 10 شركات والسوق يستوعب المزيد منها، لافتا الي آن اسواق الخليج علي سبيل المثال تمثل القهوة المختصة بها نحو 90%.

وأوضح يوسف أن أهمية توعية المستهلكين المصريين حول فوائد القهوة المختصة وتأثيرها الإيجابي على الصحة والمزاج، وتعزيز الوعي حولها، لافتا إلى أن ذلك سيساهم في زيادة استهلاكها وبالتالي دعم صناعة القهوة المحلية وتنميتها وإمكانية التصدير لعدد من الأسواق المجاورة.

ومن الجدير بالذكر أن القهوة المختصة هي قهوة عالية الجودة تُزرع وتُحصد وتُعالَج بعناية فائقة، لضمان الحصول على أفضل نكهة ممكنة.

وتتميز القهوة المختصة عن القهوة العادية بعدة أمور منها: 

الجودة: حيث تخضع حبوب البن المختصة لمعايير صارمة تضمن جودتها العالية وخلوها من العيوب.

           •          النكهة: تتميز القهوة المختصة بنكهاتها الغنية والمتنوعة، والتي قد تشمل نكهات الفواكه والشوكولاتة والتوابل.

           •          الأصل: حيث تُزرع حبوب البن المختصة في مناطق محددة تُعرف بشروطها المناخية المثالية لزراعة البن.

           •          التحميص: تُحمّص حبوب البن المختصة بعناية فائقة للحصول على أفضل نكهة ممكنة.

         •        التحضير: تُحضّر القهوة المختصة باستخدام طرق تحضير خاصة تُبرز نكهاتها الفريدة.

ونقدم لكم من خلال موقع (مصر بوست)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق