جامعتا المنصورة وبورسعيد تناقش محاور تنمية الاقتصاد الأزرق وتفعيل المنطقة الاقتصادية منذ 14 دقيقة - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم جامعتا المنصورة وبورسعيد تناقش محاور تنمية الاقتصاد الأزرق وتفعيل المنطقة الاقتصادية منذ 14 دقيقة - مصر النهاردة

تعقد جامعتا المنصورة وبورسعيد بالتعاون مع المؤسسة البحرية المصرية والجمعية العلمية العربية للنقل مؤتمرا بعنوان: الاقتصاد الأزرق: فرص التنمية المستدامة يوم 22 إبريل بجامعة المنصورة ويوم 23 إبريل الساعة 12 ظهرا. جامعة بورسعيد.

ويقام المؤتمر تحت رعاية الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة، والدكتور أيمن إبراهيم رئيس جامعة بورسعيد.
وسيترأس المؤتمر الدكتور عصام شرف رئيس وزراء مصر الأسبق
بحضور الفريق مهاب مميش مستشار رئيس الجمهورية لشئون الموانئ سفير قناة السويس.
وتأتي أهمية المؤتمر في تسليط الضوء على القطاعات المختلفة التي يشملها الاقتصاد الأزرق، وفتح آفاق للتنمية وإظهار دوره في تحقيق التنمية المستدامة في مصر من خلال أعمال بحثية يقدمها نخبة من الخبراء المميزين لوضع أسسه. صياغة استراتيجية للاقتصاد الأزرق في مصر، تتيح لها الاستفادة من موقعها الجغرافي الفريد، وتتماشى مع… مع توجهات الدولة للتنمية المستدامة، وبعد افتتاح قناة السويس الجديدة المنطقة الاقتصادية هو التفعيل الثاني لموقع مصر الاستراتيجي الذي يرتبط بشكل كامل بالاقتصاد الأزرق ويعظم الاستفادة في ظل بنية تحتية مركزية ضخمة (مدن جديدة – موانئ – مطارات – شبكات طرق – أنفاق – جسور – قدرات لوجستية) تخدم هذا الاقتصاد.

وناقش المؤتمر العديد من القضايا المهمة لتنمية الاقتصاد الأزرق وآفاق تشغيل المنطقة الاقتصادية
أي:
محور الاقتصاد الأزرق والتنمية، قناة السويس وتنمية المنطقة الصناعية، النفط والغاز، الإطار القانوني والمؤسسي للاقتصاد الأزرق، تحديات التصنيع البحري، التأثيرات والمخاطر البيئية وارتباطها باللون الأزرق. الاقتصاد، ثروة الاقتصاد الأزرق، الاقتصاد الأزرق والتنمية المستدامة، أنماط السياحة البحرية والنهرية، الموانئ الخضراء وتطوير الموانئ المصرية، سياحة الآثار المغمورة بالمياه، النقل البحري، التراث البحري والتراث النهري.

ويهدف المؤتمر إلى تسليط الضوء على القطاعات المختلفة التي يشملها الاقتصاد الأزرق وفتح آفاق للتنمية وإظهار دوره في تحقيق التنمية المستدامة من خلال أعمال بحثية يقدمها نخبة من الخبراء المصريين والعالميين، لوضع أسس الاقتصاد الأزرق. أسس صياغة استراتيجية للاقتصاد الأزرق في مصر كما يهدف المؤتمر إلى تسليط الضوء على أهمية الاقتصاد الأزرق، والتأكيد على أهميته الاقتصادية في التنمية المستدامة، وكذلك تعظيم الاستفادة من الموارد البحرية المصرية. الثروة، لفتح آفاق تنموية جديدة، وزيادة فرص العمل. تسليط الضوء على فرص الاستثمار والتعرف على أهم التحديات التي تواجه الاقتصاد الأزرق المصري والحفاظ على البيئة البحرية المصرية وتحقيق الاستغلال الأمثل لمواردها البحرية والمساهمة في وضع أسس رؤية استراتيجية للاقتصاد الأزرق.

جامعتا المنصورة وبورسعيد تناقشان جوانب تنمية الاقتصاد الأزرق

جامعتا المنصورة وبورسعيد تناقش محاور تنمية الاقتصاد الأزرق وتفعيل المنطقة الاقتصادية منذ 14 دقيقة

5bd13483-0196-4f29-8342-3259b4930370

جامعتا المنصورة وبورسعيد تناقش محاور تنمية الاقتصاد الأزرق وتفعيل المنطقة الاقتصادية منذ 14 دقيقة

9114be62-ae51-4ca5-a5ea-45bdc7028fda

جامعتا المنصورة وبورسعيد تناقش محاور تنمية الاقتصاد الأزرق وتفعيل المنطقة الاقتصادية منذ 14 دقيقة

d26cf8a1-0d33-4233-9fa5-76af86ccf882

جامعتا المنصورة وبورسعيد تناقش محاور تنمية الاقتصاد الأزرق وتفعيل المنطقة الاقتصادية منذ 14 دقيقة

9a63a73c-3bba-4261-93bd-ed9c9ac9dde8

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق