تنفيذ برنامج التوعية الشامل بأنشطة إدارات المخلفات في الدقهلية منذ ربع ساعة - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم تنفيذ برنامج التوعية الشامل بأنشطة إدارات المخلفات في الدقهلية منذ ربع ساعة - مصر النهاردة

بدأت الإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة بمحافظة الدقهلية بتنفيذ برنامج توعوي شامل لأنشطة إدارة المخلفات داخل المنطقة تحت اسم الإطار المتكامل للإدارة المستدامة للمخلفات الصلبة ودور الإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة البلدية.

وتهدف الخطة إلى توضيح دور أجهزة الدولة بمحافظة الدقهلية في التعامل مع قضية النفايات الصلبة. ويهدف البرنامج أيضًا إلى تشجيع منظمات المجتمع المدني على مناقشة سبل دمج القطاع غير الرسمي، وإشراك أفراد المجتمع وتنفيذ مبادرات إعادة التدوير والحد من النفايات. وفق خطط التنمية المستدامة.

وأوضح الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، أنه سيتم تنفيذ خطة البرنامج لمدة ثلاثة أشهر ونصف في مراكز ومدن وأحياء المنصورة، وبلاك، ونافارو، ودكرنس، والمطرية، وأجا، والسنبلاوين، كما أولاً سيتم التنسيق مع مديرية التربية والتعليم والتضامن الاجتماعي لتنفيذه في دور الكتاب ومع مديرية الشباب والرياضة لتنفيذه في مراكز الشباب والرياضة.
وفي هذا السياق، أوضح محمد حمص مدير الإدارة المتكاملة للنفايات الصلبة بالحي، أنه أقيمت ندوة توعوية بقيادة مركز ومدينة المنصورة.

وخاطبت الندوة الجهات المعنية من منظمات المجتمع المدني التي تشمل أنشطتها الجمع والنقل وحماية البيئة، وكذلك العاملين في منظومة المخلفات الصلبة بمركز المنصورة والوحدات المحلية المصاحبة له.

وتضمنت الندوة عرض مفهوم إدارة النفايات الصلبة ومفهوم الإدارة المتكاملة والمستدامة للنفايات الصلبة ودورها في حماية البيئة وفي مكافحة ظاهرة الاحتباس الحراري والتغير المناخي، وتوضيح دور الدولة في تنفيذها . إغلاق المكبات العشوائية المكشوفة التي تسبب انبعاث وتصاعد غاز الميثان المسبب الرئيسي للاحتباس الحراري وإنشاء وتطوير مرافق معالجة إعادة التدوير في الدولة وإنشاء مكب صحي هندسي للحد من هذه الانبعاثات منشأة متكاملة. إنشاء وحدة لإدارة المخلفات الصلبة، وفتح قنوات اتصال لتلقي شكاوى المواطنين، فضلا عن جهود المنطقة لنقل كافة المدافن التاريخية وإنشاء جهاز نظافة لتجميل المنصورة، وإنشاء إدارة متكاملة للنفايات.

ووحدة تدريب لبناء قدرات الموظفين وشراء معدات التجميع والنقل لخدمة المنطقة.

وشارك في الندوة الدكتورة مي سمير مدير إدارة التواصل المجتمعي والتوعية وبناء القدرات بوحدة الإدارة المتكاملة للنفايات الصلبة، وإبراهيم عز الدين مسؤول الشكاوى بإدارة التواصل المجتمعي والتوعية وبناء القدرات بالمنظمة. وحدة الإدارة المتكاملة .

جزء من الندوة

تنفيذ برنامج التوعية الشامل بأنشطة إدارات المخلفات في الدقهلية منذ ربع ساعة

1000216543

تنفيذ برنامج التوعية الشامل بأنشطة إدارات المخلفات في الدقهلية منذ ربع ساعة

1000216542

تنفيذ برنامج التوعية الشامل بأنشطة إدارات المخلفات في الدقهلية منذ ربع ساعة

1000216546

تنفيذ برنامج التوعية الشامل بأنشطة إدارات المخلفات في الدقهلية منذ ربع ساعة

1000216547

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق