حرب تجويع غزة، تفاقم الأزمة الإنسانية بين سكان القطاع مع عرقلة دخول المساعدات - مصر النهاردة

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم حرب تجويع غزة، تفاقم الأزمة الإنسانية بين سكان القطاع مع عرقلة دخول المساعدات - مصر النهاردة

7 أشهر من العدوان الإسرائيلي على غزة والذي أسفر عن استشهاد أكثر من 34 ألف فلسطيني معظمهم من النساء والأطفال لتعلن عن أكبر مجازر الإبادة الجماعية التي ترتكبها دولة الاحتلال بحق الفلسطينيين العزل وسط مساع دولية وعربية حثيثة من أجل وقف إطلاق النار ووماطلة من قبل حكومة الاحتلال المتطرفة من أجل إطالة أمد الحرب والانتقال إلي مرحلة حرب تجويع سكان غزة.

وحمل المكتب الإعلامي الحكومي في غزة ادارة الرئيس الأمريكي جو بايدن وحكومة الاحتلال مسؤولية استمرار حرب التجويع في غزة، حيث تواصل حكومة الاحتلال للشهر السابع على التوالي تعطيل دخول المساعدات الإنسانية لسكان قطاع غزة.

-إعلانات-

 

وقال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة سلامة معروف إن منع إدخال غاز الطهي والوقود إلى القطاع ينذر بتفاقم الأزمة الإنسانية.

 

إقرأ أيضا.. عدوان إسرائيلي مفاجئ على وسط قطاع غزة.. كيان الاحتلال يعرقل صفقة الأسرى باغتيال أبناء هنية.. والولايات المتحدة تضغط على حماس

منع إدخال غاز الطهي والوقود لقطاع غزة

وقال معروف: "يواصل الاحتلال  للشهر السابع منع إدخال غاز الطهي والوقود بمختلف أنواعه إلى قطاع غزة، وخاصة لمدينة غزة وشمال القطاع، ما ينذر بتفاقم الأزمة الإنسانية والصحية في ظل العدوان المستمر على شعبنا، وذلك نتيجة اعتماد المواطنين منذ شهور عديدة على الوسائل البدائية البديلة بإشعال النار من الحطب والفحم ومخلفات ركام المباني، ما تسبب بإصابة المئات بأمراض الجهاز التنفسي بفعل استخدام مواد بلاستيكية وكيماوية في إيقاد النيران، والتي تنبعث منها الغازات السامة".

 

671.png
 العدوان الإسرائيلي على غزة، مصر بوست

إصابات بأمراض الجهاز التنفسي

وأضاف: "قد تم تسجيل مئات الحالات الجديدة التي أصيبت بأمراض الجهاز التنفسي المختلفة، نتيجة اعتماد المواطنين على إشعال النيران بالوسائل المذكورة لساعات طويلة يوميا على مدار الأشهر الماضية، سواء لإعداد الطعام أو لتسخين المياه وحتى للإنارة في بعض الأحيان، ما ينذر بازدياد خطورة هذه الأزمة وإصابة المواطنين بسرطان الرئة والجهاز التنفسي، جراء الغازات السامة المنبعثة من هذه الوسائل".

وتابع: "هذا الواقع الإنساني والصحي والبيئي الصعب، يتطلب تدخلا عاجلا لوضع حد لهذه الأزمة، والسعي لإدخال المتطلبات الأساسية للمواطنين وفي مقدمتها غاز الطهي والوقود بمختلف أنواعه، وإلا فإننا نحذر من تفاقم أزمة انعدام غاز الطهي وخطورتها على حياة المواطنين الذين يعانون أوضاعا كارثية أساسا منذ بدء العدوان، ونطالب المجتمع الدولي والجهات المعنية كافة بالضغط على الاحتلال والتحرك سريعا لحل هذه الأزمة والسماح بإدخال غاز الطهي ومختلف أنواع الوقود، علما أن منع مثل هذه الاحتياجات الأساسية الحياتية هو جريمة تضاف للجرائم التي يرتكبها الاحتلال في ظل حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على شعبنا منذ السابع من أكتوبر الماضي".

 

 

https://www.youtube.com/shorts/a5ciTfFY1X8?feature=share


ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة

 

من ناحية أخرى أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم السبت، عن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 34049 شهيدا و76901 مصاب منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأضافت "الصحة الفلسطينية": الاحتلال ارتكب 4 مجازر في قطاع غزة خلال 24 ساعة أسفرت عن استشهاد 37 فلسطينيا وإصابة 68 آخرين.

 

13800 طفل شهيد في غزة

 

كما أعلنت وكالة  غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، أن كل 10 دقائق يستشهد طفل في قطاع غزة، وعدد كبير من أطفال غزة يستشهدون في هجمات مكثفة وعشوائية. 
كما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان صادر عنها، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي  قتل 13 ألفا و800 طفل بشكل مباشر في قطاع غزة.


الاحتلال الإسرائيلي يستهدف أطفال غزة 


وقالت الصحة الفلسطينية في بيانها:" هناك عملية اغتيال ممنهجة من قبل الاحــتلال للطفولة في غزة و30 طـــفلا في قطاع غزة استــشـــهدوا بسبب سوء التغذية".

وأضافت:" أن  الاحــتلال يقوم بعملية عسكرية موجهة ضد المنظومة الصحية في قطاع غزة يريد تهجير الفلسطينيين قسريا من شمال قطاع غزة إلى جنوبه ومستشفيات شمال قطاع غزة مدمــرة تماما لا سيما الشفاء".

 

تدمير أكبر مصنع للأدوية في قطاع غزة


وأفادت بلدية دير البلح، وسط قطاع غزة، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلية دمرت أكبر مصنع للأدوية في القطاع.
وقالت بلدية دير البلح في بين، إنه "في ظل استهدافه الممنهج للمنظومة الصحية في قطاع غزة، استهدف الاحتلال الإسرائيلي أكبر مصنع للأدوية في قطاع غزة، الموجود في دير البلح حي صلاح الدين، وذلك باستهداف مباشر من قبل الطيران الحربي الصهيوني أثناء التوغل المحدد للمنطقة الشرقية من دير البلح".

وأكدت البلدية في البيان أن “هذا الاستهداف المتعمد من الاحتلال للمنظومة الصحية يأتي في سياق السياسة الصهيونية لتفريغ قطاع غزة وجعله غير صالح للحياة واستكمال لحلقات التدمير الممنهج لكل القطاعات التي من شأنها أن تعزز الوجود الفلسطيني على الأرض”.

تزايد اعمال العنف الجنسي في غزة

وما يزيد من جرائم العدوان الإسرائيلي على غزة التي ترتكبها يوما بعد يوم، هو ما كشفت عنه الأمم المتحدة بتزايد أعمال العنف الجنسي المرتبطة بالنزاعات في 2023، ذاكرة بصورة خاصة في تقرير نشر «اعتداءات جنسية» ارتكبتها القوات الإسرائيلية في الضفة الغربية.

وذكر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش في تقريره السنوي حول هذه المسألة أنه «في العام 2023، عرّض اندلاع النزاعات وتصاعدها المدنيين إلى مستويات أعلى من أعمال العنف الجنسي المرتبطة بالنزاعات، أججها انتشار الأسلحة وتزايد العسكرة».

ونسب التقرير أعمال العنف الجنسي إلى «مجموعات مسلحة تابعة للدولة أو غير تابعة للدولة» تتصرف في غالب الأحيان بدون أي عقاب، مشيرا إلى استهداف "نساء وفتيات من النازحين واللاجئين والمهاجرين بصورة خاصة". 
وأكد جوتيريش في التقرير الذي يستعرض الوضع في الضفة الغربية والسودان وأفغانستان وإفريقيا الوسطى وجمهورية الكونغو الديموقراطية وبورما ومالي وهايتي، أن هذه الأعمال لا تزال تستخدم كتكتيك حربي وتعذيب وإرهاب وسط تفاقم الأزمات السياسية والأمنية.


اعتداءات جنسية في غزة والضفة الغربية


والضحايا هم بغالبيتهم الكبرى نساء وفتيات، لكنه تم أيضا استهداف رجال وفتيان وأشخاص من أجناس اجتماعية مختلفة وجرت معظم أعمال العنف هذه في مراكز اعتقال.
وفي الضفة الغربية، ذكر التقرير أن معلومات تثبّتت منها الأمم المتحدة أكدت تقارير أفادت أن عمليات توقيف واعتقال نساء ورجال فلسطينيين من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلية بعد هجمات السابع من أكتوبر غالبا ما ترافقت مع ضرب وسوء معاملة وإذلال بما في ذلك تعديات جنسية مثل الركل على الأعضاء التناسلية والتهديد بالاغتصاب.
كما ذكر التقرير معلومات أفادت عن أعمال عنف “مماثلة” ارتكبتها القوات الإسرائيلية في غزة بعد بدء العمليات البرية في القطاع، ضمن رد الدولة العبرية على هجوم حماس.
ودعا جوتيريش إلى الأخذ بمسألة العنف الجنسي المرتبط بالنزاعات في كل الاتفاقات السياسية واتفاقات وقف إطلاق النار.
وطلب من الحكومة الإسرائيلية أن تعامل المعتقلين بإنسانية وتسمح بدون إبطاء لهيئات الأمم المتحدة المختصة بالقيام بتحقيق شامل حول كل الانتهاكات المفترضة من أجل ضمان العدالة والمحاسبة.
 

ونقدم لكم من خلال موقع (مصر بوست)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق