متى توقف الحكومة تخفيف أحمال الكهرباء؟ متحدث الوزراء يرد (فيديو) - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم متى توقف الحكومة تخفيف أحمال الكهرباء؟ متحدث الوزراء يرد (فيديو) - مصر النهاردة

كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن الدولة تسعى للانتهاء من تخفيف الأحمال، مؤكدا أن شبكة الكهرباء الحالية قادرة على تغطية احتياجات مصر من الكهرباء لكن هناك ضغوط مرتبطة بتوفير قدر كبير من الوقود اللازم لتشغيل الكهرباء. 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم السبت، أن توفير الوقود لتشغيل الكهرباء يتطلب توفير موارد وسيولة دولارية كبيرة، لذلك لجأت الدولة إلى تخفيف الأحمال حتى الحصول على السيولة الدولارية التي تمكن من شراء الوقود الكافي للمحطات الكهربائية. 

الحكومة: نعمل على التخلص من تخفيف الأحمال: 

وأوضح أن الدولة تعمل على توفير الموارد التي تسمح من التخلص من تخفيف الأحمال تماما، لافتا إلى أن أموال الصفقات التي وقعتها الدولة أو أي دعم من الشركاء الدوليين يجري الحصول عليه تدريجيا.

وأضاف أن الدولة تعمل بمسئولية وبقدر من الرشادة مع الموارد المتاحة لديها، لأن هناك احتياجات مرتبطة بالغذاء والأدوية وتوفير الأعلاف، ومستلزمات الإنتاج للمصانع. 

وأكد الحمصاني أن الدولة لا تستطيع التضحية بالأولويات المهمة للمواطن ولا بد من تحمل تخفيف الأحمال ولو لفترة محدودة، حرصا على عدم المساس بالأولويات الأخرى.

وأكد أن الدولة عندما حصلت على السيولة الدولارية مؤخرا قضت على السوق الموازية للدولار، وضبطت سعر الصرف، وأفرجت عن سلع بالجمارك بأكثر من 8 مليار دولار، ووفرت المستلزمات الأساسية للمواطنين، موضحًا أن تلك النتائج انعكست على المواطن سواء في توفير احتياجاته أو في ضبط الأسعار. 

عودة تخفيف الأحمال:

والجدير بالذكر أن مركز التحكم القومي للشبكة الكهربائية بدأ في تطبيق جدول تخفيف الأحمال من خلال فصل التيار الكهربائي عن المشتركين من الساعة الحادية عشر صباحا وتستمر حتى الساعة الخامسة عصرا.

وتتراوح مدة قطع الكهرباء من ساعة إلى ساعتين حسب الأحمال في كل منطقة، ويتم تطبيقها بداية من 11 صباحًا حتى 5 مساءً، إلا أنّ بعض المحافظات لن تشهد قطعا في الكهرباء، ومستثناة من خطة تخفيف الأحمال.

وحسب مركز التحكم القومي للشبكة الكهربائية، تصل مدة قطع الكهرباء في مصر لمدة ساعتين وربع حسب كل منطقة في تلك الفترة السابق ذكرها، وذلك نتيجة لاستبعاد العديد من المناطق والمحافظات مثل مرسى مطروح والبحر الأحمر وشمال وجنوب سيناء، كما أنه لا يمكن فصل التيار الكهربائي عن بعض المنشآت الحيوية التي تقدم خدماتها للمواطنين على مدار الساعة، وتشمل المستشفيات، والبنوك، وأقسام الشرطة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق