500 مليار دولارخسائر وانخفاض الدخل إلى 19%.. كيف يزيد تغير المناخ من الأزمات الاقتصادية - مصر النهاردة

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم 500 مليار دولارخسائر وانخفاض الدخل إلى 19%.. كيف يزيد تغير المناخ من الأزمات الاقتصادية - مصر النهاردة

يشير العديد من الخبراء والمحللين الاقتصاديين إلى أنه من المتوقع، أن يتكبد الاقتصاد العالمي خسائر بقيمة 38 تريليون دولار سنويًا بحلول 2049 بسبب تغير المناخ الذي نشهده بدءًا من السنوات القليلة الماضي.

 

تأثر المحاصيل والإضرار بإنتاجية العمالة والبنية التحتية 

وأوضح تقرير صادر عن معهد بوتسدام لبحوث تأثيرات المناخ أن التغييرات المناخية التي نشهدها من المتوقع أن تسهم في إتلاف المحاصيل الزراعية وتدمير البنية التحتية لمختلف دول العالم، إضافة إلى الإضرار بإنتاجية العمالة على مستوى العالم.

-إعلانات-

التغير المناخي، مصر بوست 

العلاقة بين ارتفاع درجة الحرارة وانخفاض الدخل 

ووفقًا للتقرير، فإنه يترتب على ارتفاع درجة الحرارة بشكل كبير إلى انخفاض الدخول بنسبة 19% عالميًا بحلول منتصف القرن الحالي، مما يضر باقتصادات مختلف دول العالم.

 

وصول متوسط الخسائر الاقتصادية لهذه النسب 

وأكد التقرير الصادر عن معهد بوتسدام، على ضرورة خفض الانبعاثات بشكل كبير، لتجنب الخسائر الاقتصادية التي تتفاقم خلال النصف الثاني من القرن الحالي، والتي من المتوقع أن تصل متوسطها إلى 60% عالميًا.

 

 7 تريليونات دولار خسائر لهذا السبب 

وأشار الخبراء والمتخصصين بالمعهد السابق ذكره، إلى أن انبعاثات الغازات الدفيئة التي أحدثها الإنسان أدت إلى ارتفاع درجة حرارة العالم بنحو 1.1 درجة مئوية في المتوسط منذ عصور ما قبل الثورة الصناعية، مما سبب ظواهر جوية متطرفة بلغت كلفتها حوالي 7 تريليونات دولار خلال الثلاثين عامًا الماضية.

 

الاقتصادات الناشئة صاحبة المعاناة الأكبر 

وبلغ حجم الأضرار الناتجة عن تغير المناخ وارتفاع درجات الحرارة 500 مليار دولار سنويًا، أي 2% من الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة، منذ 2016، بحسب ما ذكرته بلومبرج، كما تتحمل الدول الناشئة الحجم الأكبر من هذه الأضرار والخسائر.

كيفية تقليل هذه الأضرار 

ويرى الخبراء والمتخصصين أن الحل الأنسب لتجنب هذه الأضرار المناخية والتقليل منها، هو خفض الانبعاثات وقصر الاحترار العالمي على درجتين مئويتين بحلول نهاية القرن الحالي، والعمل على التحول للطاقة المتجددة بشكل تدريجي.

ونقدم لكم من خلال موقع (مصر بوست)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق