إصابة «الركبة» تغيب الشهراني عن لقاء اليمن

الشرق الأوسط 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

«كروسفاير» تنضم إلى منافسات كأس العالم للرياضات الإلكترونية 2025

أعلنت مؤسسة «كأس العالم للرياضات الإلكترونية» وشركة «سمايل جيت»، الرائدة عالمياً في تطوير الألعاب، الثلاثاء، عن توقيع شراكة استراتيجية تمتد لثلاث سنوات، بهدف إدراج لعبة «كروسفاير»، إحدى الألعاب الأكثر شعبية على مستوى العالم، ضمن منافسات النسخة الثانية من كأس العالم للرياضات الإلكترونية لعام 2025، الحدث الأكبر في قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية على مستوى العالم، الذي ستحتضنه مدينة الرياض في صيف العام المقبل، ما يعد عشاق الألعاب والرياضات الإلكترونية بمنافسات حماسية عالمية المستوى.

ويُشكل انضمام «كروسفاير» إضافة بارزة وجديدة إلى قائمة ألعاب كأس العالم للرياضات الإلكترونية المتنوعة. وتنضم اللعبة إلى مجموعة من الألعاب الشهيرة التي جرى الإعلان عنها سابقاً، والتي تغطي مجموعة واسعة من الأنواع.

وحتى الآن، تم الكشف عن 19 بطولة في 18 لعبة، تشمل أشهر ألعاب التصويب من منظور الشخص الأول، وألعاب ساحات المعارك الجماعية، والألعاب الاستراتيجية في الوقت الفعلي، وألعاب القتال، وسيتم الإعلان عن مزيد من العناوين قريباً.

من ناحيته، قال فابيان شويرمان، المسؤول الرئيسي عن الألعاب في مؤسسة «كأس العالم للرياضات الإلكترونية»: «يسعدنا انضمام لعبة (كروسفاير) إلى منافسات كأس العالم للرياضات الإلكترونية 2025، الحدث الأبرز عالمياً، الذي يحتفي بالمنافسات النخبوية وشغف الألعاب والرياضات الإلكترونية».

وأضاف: «رسخت (كروسفاير) إرثاً قوياً بوصفها واحدة من أكثر الألعاب شعبية في الصين ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ وعدد من الدول حول العالم، وتواصل توسيع قاعدة جماهيرها. واليوم، يسرنا أن نرحب بعشاقها من جميع أنحاء العالم، كما نتطلع للبناء على الأساس المتين الذي رسّخته خلال السنوات الماضية. ونعرب عن امتناننا لفريق (كروسفاير)، لتفانيهم وتعاونهم في إرساء هذه الشراكة لمدة 3 سنوات، والتي تعكس الثقة المتبادلة والرؤية المشتركة في تقديم هذه اللعبة المميزة على أكبر منصة رياضية في العالم. وتُجسد هذه الشراكة أيضاً جهودنا المشتركة لدعم النمو المستدام للألعاب والرياضات الإلكترونية بوصفها رياضة عالمية ذات قاعدة جماهيرية كبيرة».

ومنذ إطلاقها عام 2007 من قِبل شركة «سمايل جيت» الكورية الجنوبية، حققت «كروسفاير» نجاحاً باهراً في الصين، وأصبحت من أبرز ألعاب التصويب من منظور الشخص الأول على مستوى البلاد. وتضم اللعبة أكثر من 1.1 مليار مستخدم عالمياً في أكثر من 80 دولة، وسجلت رقماً قياسياً بلغ 8 ملايين مستخدم متزامن.

واستمرت شعبية اللعبة لأكثر من عقد من الزمان، ما أدى إلى إنتاج عدد من الأعمال الإعلامية، بما في ذلك سلسلة بث مباشر مخصصة لمنافسات اللعبة، التي جذبت أكثر من 1.8 مليار مشاهد في الأسابيع الأولى من عرضها عام 2020. كما احتفلت بطولة العالمية «كروسفاير» للرياضات الإلكترونية، «كروسفاير ستار»، بعامها العاشر في 2023. في حين شهدت نهائيات بطولة «سي إف إس 2024» مشاركة ناجحة ومنافسات حماسية بين 16 فريقاً من 6 مناطق رئيسية. وأكد هذا الحدث أهمية بناء منصة عالمية أكثر شمولاً تجمع اللاعبين والمشجعين والشركاء، بما يُعزز نمو مجتمع الألعاب والرياضات الإلكترونية عالمياً.

فيما قالت إينا تشانغ، الرئيسة التنفيذية لشركة «سمايل جيت إنترتيمنت»: «يُمثل انضمام (كروسفاير) إلى منافسات كأس العالم للرياضات الإلكترونية 2025 محطة بارزة في مسيرة اللعبة ومجتمعها العالمي من عشاق الألعاب والرياضات الإلكترونية. وبصفتها من أشهر ألعاب التصويب من منظور الشخص الأول عالمياً، تمكنت (كروسفاير) من بناء قاعدة جماهيرية واسعة من اللاعبين والمشجعين على مدار السنوات العشر الماضية. وتوفر بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية منصة مثالية لاستعراض المهارات وروح المنافسة في لعبة (كروسفاير) أمام جمهور عالمي أوسع، ما يُسهم في ترسيخ مكانتها على الساحة الدولية. ونتطلع إلى التعاون مع مؤسسة (كأس العالم للرياضات الإلكترونية) لتقديم تجربة استثنائية للاعبينا ومشجعينا وشركائنا».

وتعود منافسات كأس العالم للرياضات الإلكترونية في عام 2025 لتجمع عشاق الألعاب والرياضات الإلكترونية في العاصمة السعودية الرياض، في حدث عالمي سيُحدد هوية بطل العالم القادم. وسيُقدم هذا الحدث، الأكبر من نوعه في عالم الألعاب والرياضات الإلكترونية، جوائز قيّمة للأندية واللاعبين المتنافسين عبر مزيج متنوع من المنصات وأنماط اللعب.

وشهدت النسخة الأولى من كأس العالم للرياضات الإلكترونية في عام 2024 مشاركة واسعة، بلغت 200 نادٍ و1500 رياضي محترف، يمثلون 100 دولة، تنافسوا في 22 بطولة ضمن 21 لعبة على مجموع جوائز يبلغ 60 مليون دولار. وحصدت فعاليات البطولة ومنافساتها المليئة بالحماس، التي استمرت على مدار 8 أسابيع، أرقاماً قياسية بـ500 مليون مشاهدة عبر الإنترنت، وحضور جماهيري بلغ 2.6 مليون شخص، ما يعكس الشغف الكبير بالرياضات الإلكترونية، وتأثيرها المتزايد على الساحة العالمية.

صلاح جميل

الكاتب

صلاح جميل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق