Cypher
- الدور: Sentinel
- التخصص: الدفاع عن المواقع وحماية الجوانب الخلفية (Flank).
Cypher يُعتبر من العملاء الأساسيين عند اللعب على خريطة Abyss بسبب قدراته على إيقاف تقدم الأعداء ومراقبة التحركات الخفية.
لماذا Cypher خيار قوي على Abyss؟
1. قوة مواجهة المتسللين (Lurkers):
- التسلل (Lurking) يُعد أسلوبًا فعالًا جدًا على خريطة Abyss، ووجود Cypher يضمن معاقبة الأعداء الذين يعتمدون على هذا التكتيك.
- أدواته، مثل Trapwires، تساعد في كشف وإيقاف الأعداء الذين يحاولون التسلل من الجوانب الخلفية، مما يحمي فريقك من المفاجآت.
- وجود Cypher يتيح للفريق التركيز على المواقع التي يهاجمها الأعداء، مع العلم أن الجوانب الخلفية مؤمنة.
2. تعزيز الدفاع عن المواقع:
- يمكن استخدام Trapwires الخاصة بـ Cypher لإبطاء أو إيقاف الأعداء الذين يحاولون دخول المواقع بسهولة.
- خريطة Abyss تحتوي على العديد من الصناديق والأسطح المثالية لوضع الفخاخ، مما يجعل من الصعب على الأعداء العثور عليها أو تدميرها.
- يمكنه وضع الكاميرا (Spycam) في مواقع استراتيجية لتوفير رؤية دائمة عن تحركات الأعداء، مما يمنح فريقك ميزة تكتيكية.
3. مرونة استراتيجية:
- وجود Cypher يمنح الفريق القدرة على إعادة توزيع الأعداد بسرعة نحو المواقع التي تواجه ضغطًا من الأعداء، بينما تبقى المواقع الأخرى مؤمنة بأدواته.
Cypher هو عميل مثالي لخريطة Abyss بفضل قدرته على الدفاع عن المواقع وحماية الجوانب الخلفية. أدواته تضمن أن الأعداء لن يتمكنوا من التسلل أو الدخول إلى المواقع بسهولة، مما يمنح فريقك ميزة كبيرة في السيطرة على المباراة
Chamber
- الدور: Sentinel
- التخصص: الاشتباكات الموجهة بدقة (Taking advantageous aim duels)
لماذا Chamber مناسب لخريطة Abyss؟
1. السيطرة على الممرات باستخدام القناصة (Operator):
- مثل Jett، يُعتبر Chamber خيارًا مثاليًا لتأمين خطوط الرؤية باستخدام القناصة Operator.
- يمكنه بسهولة السيطرة على منطقة Mid من خلال القنص الاستراتيجي.
- عند الحاجة، يمكنه اتخاذ موقع هجومي في مناطق مثل A Main أو B Main أسفل Nest لفرض سيطرة أكبر.
2. الهروب السريع باستخدام Rendezvous:
- إذا أصبحت المواجهة محفوفة بالمخاطر، يمكن لـ Chamber الهروب بسهولة باستخدام قدرته Rendezvous.
- هذه الميزة تجعله فعالًا جدًا في الاشتباكات، حيث يمكنه المجازفة باتخاذ موقع هجومي والانسحاب عند الضرورة.
3. تأمين الأجرام النهائية (Ultimate Orbs):
- تم وضع الأجرام النهائية على خريطة Abyss في مواقع تميل لصالح الفرق المهاجمة.
- اتخاذ مواقع هجومية مبكرة كمدافع يمكن أن يساعد في تأمين هذه الأجرام، مما يمنح الفريق ميزة تكتيكية.
4. إبطاء التقدم باستخدام Trademark:
- يمكن لـ Chamber إيقاف تقدم الأعداء باستخدام قدرته Trademark التي تبطئ الأعداء المكتشفين.
- يُفضل وضع Trademark في نقاط الاختناق أو خلف الفريق لمراقبة الجوانب الخلفية (Flank).
Chamber يُعد خيارًا قويًا لخريطة Abyss بفضل قدراته في السيطرة على الخطوط الرئيسية، الاشتباكات الهجومية، والقدرة على الهروب السريع. أدواته الدفاعية والهجومية تجعل منه خيارًا مرنًا ومفيدًا في مختلف مراحل المباراة.
Iso
- الدور: ثاني Duelist
- التخصص: خلق المساحات/الاشتباكات الدقيقة (Creating Space/Aim Duels)
لماذا Iso خيار مناسب على خريطة Abyss؟
1. الحماية من القناصة باستخدام Double Tap:
- مع قوة Operator على خريطة Abyss، تقدم قدرة Double Tap ميزة كبيرة عن طريق إضافة درع يساعد في مواجهة الأضرار الناتجة عن القنص.
- هذه القدرة تجعل Iso خيارًا قويًا ضد العملاء الذين يسيطرون على الزوايا باستخدام القناصة.
2. التقدم الاستراتيجي باستخدام Contingency:
- قدرة Contingency مفيدة جدًا للتقدم عبر مناطق مثل B Main وMid أو حتى A Bridge.
- يمكن استخدامها بفعالية لتأمين السيطرة على المناطق المفتاحية في الخريطة.
3. معاقبة الأعداء المندفعين باستخدام Undercut:
- يمكن لقدرة Undercut معاقبة الأعداء الذين يحاولون اللعب بشكل هجومي والتقدم خارج مناطق مثل A Main أو B Main.
- بعد جعل الأعداء عرضة (Vulnerable)، يمكن لباقي الفريق التركيز على القضاء عليهم بسهولة.
4. تعطيل أدوات الأعداء باستخدام Kill Contract:
- قدرة Kill Contract تتيح لـ Iso القبض على العملاء المتمركزين في أماكن شائعة داخل المواقع المختلفة.
- هذه القدرة تكون مفيدة للغاية عند استهداف العملاء من فئة Sentinel، حيث يمكن تعطيل جميع أدواتهم مؤقتًا، مما يمنح الفريق ميزة كبيرة.
Iso هو خيار قوي كـ Duelist ثانٍ على خريطة Abyss. قدراته مثل Double Tap وKill Contract تجعل منه عميلًا متعدد الاستخدامات يمكنه مواجهة القناصة، تعطيل أدوات الأعداء، ومعاقبة اللاعبين المندفعين. إذا كنت بحاجة إلى عميل يوفر دعمًا هجوميًا إضافيًا، فإن Iso خيار مثالي.
0 تعليق