مقياس غضب الـ Warden
على الرغم من مظهره المخيف، استدعاء الـ Warden لا يعني بالضرورة أنك ستموت على الفور. عندما يتم استدعاؤه لأول مرة، كل ما يعرفه هو أن هناك من تسبب في تنشيط Shrieker. وبما أنه أعمى، لا يستطيع أن يرى من يقف بجواره مباشرة. لهذا السبب، تكون الحالة التي يظهر بها Warden عند استدعائه هي الحالة الأكثر هدوءًا من حالاته، وهي ما يُعرف بـ الحالة الهادئة.
الحالة الهادئة
عند استدعاء الـ Warden، يكون في حالة هادئة، وسلوكه الافتراضي هو التجول بشكل عشوائي في المنطقة المحيطة به. أثناء ذلك، يتمتع الـ Warden بتأثير سلبي يُعرف بـ Heartbeat (نبض القلب)، وهو ما يسبب تأثير “الظلام” المستمر لأي لاعب موجود في المنطقة القريبة. هذا التأثير يشبه تأثير العمى الناتج عن Shrieker ولكنه غير منقطع، مما يجعل الرؤية أكثر صعوبة بشكل دائم.
مقياس الغضب الخاص بالـ Warden
الحالة الهادئة للـ Warden تبدأ بالتغير عندما يلتقط اهتزازات في محيطه. يمكن للـ Warden سماع أي اهتزازات تحدث ضمن نطاق 16 كتلة حوله، ويتوجه نحو مصدر الاهتزاز باستخدام آلية Pathfinding الدقيقة. تشمل مصادر هذه الاهتزازات أفعال اللاعبين والكائنات الأخرى، بالإضافة إلى الأشياء مثل المقذوفات أو عربات التعدين.
كيفية عمل مقياس الغضب
يوجد عداد خفي يتحكم في الحالة المزاجية للـ Warden، ويزداد هذا العداد مع كل اهتزاز يتم إنتاجه بالقرب منه:
- كل مرة تحدث اهتزازًا، يزداد مقياس الغضب تجاهك.
- تشمل الأنشطة التي تؤدي إلى زيادة مقياس الغضب:
- المشي أو الركض.
- وضع الكتل أو تدميرها.
- فتح الصناديق.
- رمي المقذوفات.
- كل اهتزاز تضيفه هذه الأنشطة يرفع العداد بمقدار 35 نقطة، باستثناء المقذوفات التي تضيف 10 نقاط فقط.
- عندما يصل مقياس الغضب إلى 80 نقطة، يبدأ الـ Warden في إطلاق زئير قوي يستمر لمدة 4.2 ثانية، ثم يدخل في حالته الغاضبة، ويبدأ بمطاردة الهدف بشكل مباشر.
طرق أخرى لزيادة الغضب
إلى جانب الاهتزازات التي تحدثها أفعالك، هناك عوامل أخرى تؤدي إلى زيادة مقياس الغضب:
- كل 5 إلى 10 ثوانٍ أثناء وجود الـ Warden في حالته الهادئة، يقوم بشم المنطقة المحيطة به. إذا كنت قريبًا منه، سيضيف هذا الإجراء 35 نقطة غضب إلى أقرب لاعب أو كائن حي.
- إذا اصطدمت بالـ Warden أثناء التجول، فإن هذا يضيف 35 نقطة غضب مباشرة إلى عداد الغضب الخاص بك.
- مهاجمة الـ Warden، سواء باستخدام أسلحة قريبة أو بعيدة المدى، تضيف 100 نقطة غضب على الفور. هذا يؤدي إلى إدخاله في حالته الغاضبة مباشرة دون أي تأخير.
الحالة الغاضبة
عندما يدخل الـ Warden في حالته الغاضبة، تتولى حاسة الشم القوية زمام الأمور. في هذه المرحلة، يصبح الـ Warden مثل كلب صيد يتعقب الهدف الذي أغضبه. يتجاهل الـ Warden جميع الاهتزازات الأخرى التي قد تحدث في المنطقة، ويقوم بالتوجه مباشرة نحو هدفه كما لو أنه يستطيع رؤيته بشكل واضح. يستمر في مطاردة هدفه بلا هوادة، مما يجعل الهروب منه تحديًا كبيرًا للغاية.
0 تعليق