معظم أوضاع اللعبة يمكن الوصول إليها عادةً قبل حتى تحميل الخريطة والدخول إلى العالم. يمكن للاعبين اختيار وضع البقاء أو الإبداع أو الصعوبة القصوى من القائمة قبل إنشاء العالم الذي سيتواجدون فيه. ومع ذلك، فإن وضع المغامرة غير متاح في هذه القائمة.
الطريقة الوحيدة للوصول إلى وضع المغامرة حاليًا هي من خلال الغش. هذا يعني أن الخريطة يجب أن تكون محملة بالفعل وأن يكون اللاعب قد دخل إليها قبل أن يتمكن من تغيير وضع اللعبة.
من خلال كتابة /gamemode في نافذة الدردشة، يمكن للاعب الوصول إلى وضع المغامرة. كما يمكنهم أيضًا الوصول إلى وضع آخر نادر وهو وضع المشاهد Spectator Mode، الذي يُعد نوعًا مختلفًا من أوضاع اللعبة.
لا يمكن كسر الكتل
أكبر اختلاف بين وضع المغامرة مقارنة بأوضاع اللعبة الأخرى هو حقيقة أنه لا يمكن كسر الكتل. هذا يعني أن التعدين وجمع الخشب ليسا ممكنين فعليًا في هذا الوضع. وبالمثل، لا يمكن ضرب كتل التراب أو الرمل ليتم إسقاطها ككتلة، مما يجعل جمع الموارد التقليدية تحديًا مستحيلًا في هذا الوضع.
إلا إذا كانت الأداة قد تم تحديدها مسبقًا عبر الأوامر كأداة لديها القدرة على كسر الكتل، فلن يتمكن اللاعب من التفاعل مع كتل العالم بأي شكل من الأشكال. هذا يعني أن أي أداة لا تحتوي على خاصية مبرمجة صراحة لكسر نوع معين من الكتل ستكون غير فعالة تمامًا.
ومع ذلك، فإن اللاعبين الذين يحملون دور World Builder في وضع المغامرة لديهم القدرة على كسر الكتل بحرية، مما يمنحهم استثناءً خاصًا عن باقي اللاعبين. هذا الدور يمكنهم من التفاعل مع العالم بشكل كامل مثلما يحدث في أوضاع أخرى.
0 تعليق