رغم فشل Concord سوني مستمرة في العمل على تطوير الألعاب الخدماتية على بلايستيشن!

اخبار جاتا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

على الرغم من الفشل الذريع للعبة Concord التي صدرت على بلايستيشن 5 ومن تطوير استوديو Firewalk التابع لشركة سوني، والتي يمكن القول بأنها واحدة من أكبر إخفاقات الألعاب في التاريخ، لكن يبدو أن هذا الدرس لم يكن كافيًا للشركة لإيقاف أو الحد قليلًا من تطوير ألعاب الخدمة المباشرة.

بل وعلى العكس من ذلك، سيركز قسم بلايستيشن على ألعاب هذه الفئة في المرحلة القادمة، وهذا لا يعني بالضرورة أنه سيضر بالألعاب الفردية التي تعتمد على القصة، وقد تم تأكيد كل ذلك في مقابلة حديثة مع مجلة الألعاب اليابانية Famitsu، سُئل خلالها الرئيس التنفيذي المشارك “هيرمن هولست” في شركة سوني، عن إخفاقات Concord، وما إذا كانت هناك أي تغييرات في استراتيجية قسم بلايستيشن لألعاب الخدمة المباشرة.

رد هولست قائلاً بأن صناعة الألعاب تتغير باستمرار بسبب عوامل مختلفة، بما في ذلك التقدم التكنولوجي والأنواع الجديدة من الألعاب وطرق اللعب الخاصة بها، ومع ذلك، فإن الشيء الوحيد الذي يبقى ثابتًا هو رغبة الناس في الحصول على تجارب ترفيهية مُتجددة، وأن يستمر الاهتمام بالألعاب في النمو أكثر فأكثر ويجلب التجارب الجديدة معه.

وتابع بأن ذلك قد أدى أيضًا إلى خلق المزيد من المنافسة في الصناعة، وقد كان على سوني أن تفعل ما قامت به العديد من الشركات الأخرى الرائدة في الصناعة إثر ذلك، حتى لو شمل ذلك إجراء تغييرات على الأعمال المألوفة لتعزيز قاعدة جمهورهم وجعلها أكثر استدامة.

" frameborder="0">

بالإضافة إلى ذلك، ذكر هولست كيف سيستمر تركيز سوني في المستقبل على تطوير عناوين الخدمة المباشرة رغم فشل Concord دون إهمال عناوين اللاعب الفردي التي تعتمد على القصة التي يطلبها ويرغبها عشاقها باستمرار، ويستشهد بلعبة Helldivers 2 من Arrowhead Game Studios كمثال واحد على لعبة الخدمة المباشرة التي وجدت النجاح.

محمد رأفت

الكاتب

محمد رأفت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق