تفاصيل صغيرة ومخفية مذهلة في لعبة GTA 4 | الجزء الثاني

yallaapk 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

مر على إطلاق GTA 4 حوالي 14 عاماً كاملين، وهي لغاية اللحظة ما تزال تعتبر من اكثر الألعاب التي تتضمن تفاصيل غير مسبوقة، حتى أن هناك من يعتبرها لعبة سابقة لعصرها فعلاً. إذاً كيف تمكنت Rockstar من خلق مستوى من التفاصيل يفوق حتى GTA V. إليكم 10 تفاصيل صغيرة ومخفية مذهلة في لعبة GTA IV تثبت أنها كانت سابقة لعصرها.

  • يمكنكم الاطلاع على الجزء الأول من هنا.

حوارات مضحكة للغاية

ias

كشكل من أشكال التفاعل، وضعت روكستار حوارات جانبية مضحكة بين المارة سواء على هواتفهم أو من خلال الحوارات وجهًا لوجه. فالناس في جميع أنحاء Liberty City يمتلكون أسطر حوارية مضحكة للغاية إذا وقفت واستمعت إليها خاصة المتشردين المنتشرين في جميع أنحاء المدينة، استمع هنا:

نيكو يمكن أن يكون شخصاً مزعجًا

تتفاعل الشخصيات غير القابلة للعب في GTA 4 بشكل واقعي بشكل لا يصدق مع تصرفات نيكو بما في ذلك مجرد المشي إليهم والوقوف لفترة طويلة جدًا، حيث يبدؤون في التساؤل عن مشكلة نيكو بالضبط وإهانته دون بدء قتال مباشر. فانظر عندما تقترب من الشخصيات في عالم اللعبة، كيف يبدؤون في التعجب من وقوفك بالقرب منهم وأنت لا تعرفهم.

فيزيائية الاصطدام بفضل محرك Euphoria

لا يمكن عمل موضوع يغطي تفاصيل GTA 4 دون الحديث عن محرك فيزياء اليوفوريا المذهل، فهذه التقنيات لم تكن سابقة لعصرها فحسب، بل كانت متقدمة على معظم الألعاب الحديثة التي تصدر اليوم.

بفضل محرك Euphoria الذي استخدمته لعبة GTA IV، حصلت معه على فيزيائية واقعية بدرجة غير مسبوقة وقتها للتصادم بالسيارات والشخصيات، إذا كنت تقود السيارة بسرعة مرتفعة واصطدمت بسيارة أخرى، ستلاحظ ضررًا واقعيًا على مقدمة سيارتك في مكان التصادم بشكل دقيق.

كما أن “بيليك” يُقذف من السيارة بفعل قوة الاصطدام،  مٌرسخةً بذلك قواعد فيزيائية واقعية من منطلق أن قوة طاقة الاصطدام لم تختفي، وتحولت إلى طاقة قذف “بيليك” من السيارة (الطاقة لا تفني ولا تستحدث من العدم). هبوط بيليك لم يكن على مرة واحدة أيضًا، فإذا قُذف لمسافة طويلة أو سقط على الدرج، يستغرق وقتًا حتى يستقر.

نأمل حقًا أن نرى هذا الأمر يعود بشكل ما في GTA 6 خاصةً أن لعبة RDR2 كانت مشابهة تمامًا وإن كانت أقل مبالغة.

أول لعبة في السلسلة تتضمن هاتف محمول  ذكي

امتلكت أجزاء GTA Vice City و San Andreas هواتف محمولة عادية وليست ذكية، تستخدم فقط في الاتصال بالشخصيات في أوقات محددة وليست بشكل حر. نظرًا لرغبة روكستار في التطوير الدائم، كانت GTA IV أول لعبة عالم مفتوح من روكستار تتضمن هاتف ذكي يمكنك تغيير خلفيته وتصفح الانترنت من خلاله.

الاعتماد على الهاتف كان كبيرًا لدرجة أنك تستطيع الاتصال بأصدقائك والحصول على أحاديث جانبية معهم في بعض الاحيان أو طلب الخروج معهم إلى مطعم أو للقيام بنشاط ما. شخصية Roman Bellic كانت هي أداة روكستار للتأكد من أن اللاعب يفهم أهمية الهاتف في اللعبة، إذ كان يتصل كثيرًا لطلب الخروج للعب البولينج.

هذا الأمر كان رائجًا لدرجة أن مجتمع اللاعبين بدأ يشكو من كثافته وظهرت مجموعة من الـMemes وقتها حول ذلك، تستطيع أيضًا التقاط الصور من خلال الهاتف.

الشخصيات غير القابلة للعب تتفاعل مع المطر

تتفاعل الشخصيات غير القابلة للعب بالفعل مع المطر في GTA 4، فيمكن رؤيتهم وهم يركضون إلى منازلهم، وهم يحملون المظلات للاحتماء، ومنهم من يضع فوق رأسه كتاب أو جريدة ويهرول محاولًا الوصول لمكان آمن من المطر.

لا شاشات تحميل أثناء الدخول او الخروج من المباني

لأول مرة في تاريخ السلسلة يكون الدخول إلى المباني سلس وبدون شاشات تحميل. الأبواب يتم دفعها فقط لعرض ما بداخل المبنى.

حسين علي

الكاتب

حسين علي

أخبار ذات صلة

0 تعليق