رعب الاحتلال الإسرائيلي، محلل تركي يكشف موعد إبحار أسطول الحرية إلى غزة - مصر النهاردة

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم رعب الاحتلال الإسرائيلي، محلل تركي يكشف موعد إبحار أسطول الحرية إلى غزة - مصر النهاردة

أسطول الحرية، كشف المحلل السياسي التركي، الدكتور محمد كانبكلي، عن مصير أسطول الحرية، الذي سينطلق من تركيا لفك حصار الاحتلال الإسرائيلي عن غزة، كما كشف عن مطالب الاحتلال الإسرائيلي من أمريكا وبريطانيا لعرقلة إبحار السفينة.

ضغوط الاحتلال الإسرائيلي لمنع إبحار أسطول الحرية


وعن أسطول الحرية، قال الدكتور محمد كانبكلي إنه من المحتمل أن تنتهي الاستعدادات لإبحار أسطول "مافي مرمره الشهيره" إلى غزة خلال الأسبوعين المقبلين، مشيرًا إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يعتبر أسطول الحرية حقل ألغام عائم، ومهاجمتها له يسبب لها أزمة دبلوماسية عالمية".

-إعلانات-

583.png
تحالف أسطول الحرية يقرر الإبحار لغزة، مصر بوست


وقال كانبكلي عن أسطول الحرية: "إسرائيل طلبت من الولايات المتحدة وبريطانيا الضغط على تركيا من أجل منع أسطول الحرية من الإبحار تجاه غزة".

موعد إبحار أسطول الحرية إلى غزة


وكشف كانبكلي عن موعد إبحار أسطول الحرية إلى غزة، قائلا: "خلال الأسبوعين المقبلين من المحتمل أن تنتهي الاستعدادات لابحار أسطول "مافي مرمرة الشهيرة" تجاه غزة، وهذا الاسطول تعتبره إسرائيل حقل ألغام عائم فعليا، فمهاجمته سيسبب لها أزمه دبلوماسيه عالميه... وتركه سيسبب لها ازمة داخلية خصوصا اليمين المتطرف الإسرائيلي".

 


وعن الهدف الأساسي لأسطول الحرية، أوضح كانبكلي: "بحسب منظمي الأسطول فالهدف الرئيسي لهذا الأسطول هو كسر الحصار على غزه، فأحد سفن هذا الاسطول يحمل 6 ألف طن من المساعدات الغذائيه والمسلتزمات الطبيه".

أسطول الحرية يحمل 1200 شخصية من 12 دولة


وتابع كانبكلي قائلًا: "أما السفينتان المتبقيتان من الأسطول فتحمل 1200 شخصية، من 12 دولة حول العالم أغلبها دول غربيه، كذلك من ضمن الشخصيات على السفينة نواب في البرلمان التركي وصحفيين من جنسيات مختلفة".

586.png
1200 شخص يشاركون في كسر حصار غزة،مصر بوست


وقال الدكتور محمد كانبكلي عن منع الاحتلال لعبور أسطول الحرية: "إسرائيل تقول أنها أجرت الاستعدادات لمنع هذا الأسطول من العبور لغزه، آخر رحله للاسطول تجاه غزه كانت قبل 14 عام تقريبًا، وحينها تسبب بأزمة دبلوماسية كبيره حين هاجمت إسرائيل الأسطول وقتلت وجرحت العشرات من المتواجدين فيه واضطرت بعدها للاعتذار ودفع تعويضات".
وأشار  إلى الحلول التي وضعها الاحتلال لعبور أسطول الحرية، قائلا: "أحد الحلول التي قدمتها إسرائيل لمنع أزمة دبلوماسية، هو الاقتراح على تركيا أن يتجه الأسطول لمصر لتفتيشه ثم الإبحار لسواحل غزة".

وكالة الإغاثة الإنسانية التركية تنضم لأسطول الحرية


وأضاف كانبكلي: "وكالة (IHH) التركية، المنضمة للأسطول صنفتها إسرائيل كمنظمة إرهابية وفي حال أبحر الأسطول دون حل فمن المتوقع ان يهاجم جيش الاحتلال الإسرائيلي الاسطول بتهمة نقل أسلحة لغزة".
الجدير بالذكر أن تحالف "أسطول الحرية الدولي" أعلن في شهر فبراير الماضي عن عزمه إيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة عن طريق البحر، لكسر حصار الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

وعقد تحالف أسطول الحرية مؤتمرًا صحفيًا في مقر هيئة الإغاثة الإنسانية (IHH) في مدينة إسطنبول بتركيا، للكشف عن استعداداته لإيصال مساعدات إلى غزة، مؤكدًا أنه سينطلق إلى غزة بحرًا لإنهاء الحصار الإسرائيلي غير القانوني على القطاع، حسبما ذكرت وكالة "الأناضول" التركية.
وأكد تحالف أسطول الحرية عزمه إطلاق الأسطول لإيصال آلاف الأطنان من المساعدات الإنسانية الطارئة مباشرة إلى قطاع غزة، حيث يضم تحالف أسطول الحرية الدولي عددًا كبيرًا من منظمات المجتمع المدني الدولية والنشطاء، بينها هيئة الإغاثة الإنسانية (IHH) التركية.


ونقدم لكم من خلال موقع (مصر بوست)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق