8 فوائد للكريز.. أبرزها يقلل غثيان الصباح للحوامل

البوابة نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

يعد الكريز من الفواكة المفيدة صحيا ، ويستخدم في الحلويات  ومن أبرز فوائده :

 1- يحافظ الكرز على صحة الجلد
فتظهر تشققات الحمل عند النساء الحوامل نتيجة لتمدد الجلد في منطقة البطن، ونظراً لاحتواء الكرز على فيتامين سي، فهو يساهم في حماية الجلد، وتعزيز مرونته.

2.يقلل الكرز من غثيان الصباح
يساعد الكرز الحامل على التخلص من غثيان الصباح (با إذ يلعب المذاق الحلو واللاذع الذي يميز معظم أنواع الكرز دوراً مهماً جداً في الحد من الغثيان الشائع أثناء الحمل.

3.يرفع الكريز مستويات الحديد في الدم
يجب على الحامل إيلاء اهتمام خاص لفقر الدم ونقص الحديد المحتمل إصابتها به، ويعمل الكرز على تحسين المشاكل المتعلقة بالدم والحفاظ على مستويات الطاقة أثناء فترة الحمل.

4.يسهل الكرز حركة الأمعاء
 يساعد الكرز في حركة الامعاء للحامل من الإمساك، ويمكن للكرز أن يحل هذه المشكلة، فهو يحتوي على الألياف التي تساعد في منع الإمساك وتسهل حركة الأمعاء، حيث أنه يعمل كمليّن.

5.يساعد الكرز في علاج الإسهال
يمكن للكرز أن يعالج الإسهال عند الحامل عندما يؤكل مجففاً.

6.يقلل الكرز من التوتر والقلق
يحتوي الكرز على هرمون الميلاتونين  الذي يريح الأعصاب، ويساعد على منع القلق عند النساء الحوامل، وبالتالي تعزيز النوم السليم وتنظيم دورة النوم والاستيقاظ.

7.يحمي الكرز الخلايا العصبية ويحسن من صحة دماغ الجنين 

ويحتوي الكرز على الأنثوسيانين (ب وهي مادة عضوية مهمة لحماية الخلايا العصبية وتعزيز صحة دماغ الجنين في بطن الحامل، كما أنه يساعد في علاج الصداع النصفي لدى الأم، والذي يحدث بسبب التقلبات في مستوى هرمون الاستروجين.


8. يعزز الكرز الطاقة ويساعد في السيطرة على ضغط الدم

ويساهم الكرز في علاج السعال ونزلات البرد يمكن أن يساعد الكرز في علاج نزلات البرد والسعال، ويخفف من أعراض الربو والتهاب الشعب الهوائية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق