المقاومة ترد على انتهاكات الاحتلال في جنين، والمستعمرون يحرقون نابلس (فيديو)

الجمهور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تستمر عمليات المقاومة الفلسطينية ضد قوات الاحتلال في مدن الضفة الغربية، وبالتحديد مدينة جنين التى تحاصرها قوات الاحتلال لليوم السادس على التوالي، حيث أعلنت كتائب شهداء الأقصى، أن قواتها تخوض اشتباكات مع جنود الاحتلال في مدينة جنين وتم استهدافهم برشقات كثيفة من الرصاص والعبوات المتفجرة.

يأتى هذا في الوقت الذي سلمت فيه قوات الاحتلال مستشفى جنين العام جثة المعتقل الفلسطيني أيمن عابد وهو مكبل اليدين، وهذا ما كشفه مدير مستشفى جنين الحكومي الدكتور وسام بكر، الذي أكد أن جثمان الشهيد الأسير أيمن راجح عابد من قرية كفر دان، وصل إلى المستشفى مكبل اليدين، وتبين وجود آثار تعذيب على جسده بعد معاينته.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن مدير مستشفى جنين العام تأكيده أنه بعد معاينة جثمان الشهيد عابد، ظهرت علامات ضرب على أماكن متفرقه من جسده، وهو ما يؤكد تعرضه للتعذيب خلال اعتقاله.

يأتى هذا بعدما أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطينية، أن طواقمها استلمت جثمان الشهيد من حاجز سالم العسكري، حيث باستشهاد المعتقل عابد في سجون الاحتلال، فإن عدد الشهداء بين صفوف الأسرى والمعتقلين المعلن عنهم بعد تاريخ السابع من أكتوبر، يرتفع إلى 25 شهيدا، وهم المعلن عنهم فقط والمعروفة هوياتهم، فيما يواصل الاحتلال إخفاء هويات العشرات من الشهداء بين صفوف المعتقلين الذين ارتقوا في السجون والمعسكرات، ولا يوجد رقم نهائي ودقيق لأعدادهم حتى اليوم، هذا عدا عن معتقلين تعرضوا لعمليات إعدام ميدانية.

مستعمرون يضرمون النار جنوب نابلس

وفي نطاق استمرار الانتهاكات الإسرائيلية على مدن الضفة، أضرم مستعمرون، اليوم الاثنين، النار بأراضي في قرية اللبن الشرقية، جنوب نابلس، شمال الضفة الغربية.

ونقلت الوكالة الفلسطينية الرسمية، عن رئيس مجلس قروي اللبن الشرقية يعقوب عويس، تأكيده أن مجموعة من المستعمرين أضرموا النار بحقول مزروعة بأشجار الزيتون قرب الخان على الطريق الواصل بين رام الله ونابلس، وبحسب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، نفذ المستعمرون خلال شهر أغسطس الماضي، 206 عمليات تخريب وسرقة لممتلكات المواطنين، طالت مساحات شاسعة من الأراضي، وسرقة 509 من رؤوس الأغنام، والاستيلاء على 9 مركبات وجرارات وغيرها، واقتلاع 477 شجرة منها 397 شجرة زيتون في محافظات الخليل وسلفيت وبيت لحم ونابلس ورام الله.

كما أغلق جيش الاحتلال منذ صباح اليوم عدة طرق في شمال وشمال غرب رام الله وأزمات مرورة خانقة تشهدها عدة طرق

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق