اشترى شبكة العروسة بـ15 ألف جنيه.. وخبير يكشف مفاجأة للتفرقة بين الذهب الأصلي والمغشوش

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الاربعاء 17 يوليو 2024 | 11:27 مساءً

العقارية

قدم حسام نصار، أحد تجار الذهب بعض النصائح المهمة للمواطنين خلال الشراء الفترة الجارية، وخاصة الذهب المستعمل، قائلا إن الفاتورة لها عاملا مهمة الشراء مشددة على ضرورة أن تكون واضحة ومختومة وموضح فيها الأوزان لحماية الفرد من الغش والخداع.

وأوضح «نصار» في تصريحات، أنه يجب على المواطن البحث عن اللجو الخاص بشركات الذهب، مع شراء الذهب من أماكن مشهورة وشركات معروفة للجميع والابتعاد عن الشراء من خلال الإنترنت وسوق مواقع التواصل الاجتماعي خاصة مع انتشار مصوغات ذهبية مضروبة في السوق.

إزاى تفرق بين الذهب المغشوش والسليم

ولفت نصار إلى أنه يمكن للمواطن التفرقة بين الذهب الأصلى والمغشوش من خلال حيرة مهمة وغير مكلفة للجميع من خلال الاعتماد على المغناطيس وفي حال تجاذب الذهب مع المغناطيس فإنه يحتوي على نسبة من النحاس.

ونصح نصار بعدم المضاربة في الذهب ودعا المواطنين إلى الانتظار فترة تصل من 6 إلى سنة على الأقل حال رغبة الفرد في البيع، حتى يمكن للفرد تحقي مكاسب، مع إمكانية شراء الذهب المستعمل إذ يوفر في المصنعية للمواطنين، إذ يمكن شراء الذهب المستعمل بمصنعية تصل 1 في المائة بدلا من 5 في المائة للذهب الجديد.

شبكة العروسة بـ 15 آلاف جنيه

ولفت نصار إلى أنه يمكن للشباب الراغب في الزواج شراء الشبكة بقيمة 15 ألف جنيه أي دبلة ومحبس، وهي مهمة في بداية الخطوبة.

وشدد نصار على ضرورة عدم التأثر بالشائعات في سوق الذهب لافتا إلى أن المواطنين يقبلون على الشراء حال انتشار شائعة ارتفاع الأسعار، وخاصة عندما أقدم البعض على شراء جرام الذهب عيار 21 بسعر 4 آلاف جنيه أو أكثر في حين، عندما تراجع سعر الذهب ألف جنيه رفض المواطنين الشراء. 

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق