مجلس إقليم طاطا يصادق على مشاريع

هسبيرس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
مجلس إقليم طاطا يصادق على مشاريع
هسبريس من الرباطالسبت 21 شتنبر 2024 - 01:28

عقد المجلس الإقليمي لطاطا، برئاسة عبد الهادي تاضومانت، بقاعة الاجتماعات بمقر المجلس، دورته العادية لشهر شتنبر 2024، بناءً على مقتضيات القانون التنظيمي رقم 112.14 المتعلق بالعمالات والأقاليم.

انطلقت الدورة التي كانت قد تأجلت من تاريخ 09 شتنبر بسبب الفيضانات والسيول الرعدية التي ضربت جماعة تمنارت، بالوقوف لقراءة الفاتحة ترحمًا على أرواح ضحايا الكارثة الطبيعية.

وقدم رئيس المجلس الإقليمي لطاطا، خلال الجلسة، تقريرًا مفصلًا حول الجهود المبذولة منذ بداية الأزمة، مشيدًا بالتدخل السريع والمباشر للوالي والعامل في عمليات البحث عن المفقودين وفتح المسالك الطرقية واستعادة شبكات الكهرباء والماء والاتصالات في وقت قياسي.

وأشاد المجلس بـ”المجهودات التي بذلتها مختلف السلطات العمومية، بما في ذلك القوات المسلحة، والدرك الملكي، والقوات المساعدة، والوقاية المدنية، والسلطات المحلية، بالإضافة إلى مدراء المصالح الخارجية ومسؤولي المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب والاتصالات”، مثمنا في الوقت ذاته “دور الساكنة المحلية في التعاون الفعّال خلال عمليات الإنقاذ وإعادة الإعمار”.

وخلال أشغال الدورة، صادق المجلس الإقليمي بالإجماع على جميع النقاط المدرجة في جدول الأعمال، بما في ذلك مشروع ميزانية إقليم طاطا برسم السنة المالية 2025، واتفاقيات شراكة متعلقة بدعم السكن الجامعي وتجديد شبكة الماء الصالح للشرب، بالإضافة إلى تمويل وإنجاز مشاريع تنموية بالمنطقة.

واختتم أعضاء المجلس أشغال الدورة برفع برقية ولاء وإخلاص إلى الملك محمد السادس، مؤكدين التزامهم بتنفيذ البرامج التنموية الرامية إلى تحسين أوضاع الساكنة المحلية ومواجهة التحديات التي خلفتها الكوارث الطبيعية الأخيرة.

يشار إلى أن الدورة شهدت حضور الكاتب العام للعمالة، ورئيس قسم الجماعات الترابية بالعمالة، إلى جانب عضوات وأعضاء المجلس وأطره.

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

اشترك

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق