الرئيس السيسي: اتفقت مع الرئيس أردوغان على التشاور بين مؤسساتنا لتحقيق الاستقرار في ليبيا

الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن مباحثاته مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، تناولت تبادل وجهات النظر حول الأزمة الليبية.

وأضاف مؤتمر صحفي مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان في أنقرة، اليوم الأربعاء، أنّهما اتفقا على التشاور بين مؤسسات البلدين لتحقيق الاستقرار الأمني والسياسي في ليبيا.

وأكّد أهمية طي صفحة تلك الأزمة الممتدة من خلال إجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية بالتزامن وخروج القوات الأجنبية غير المشروعة والمرتزقة من البلاد.

وشدد على ضرورة إنهاء ظاهرة المليشيات المسلحة حتى يتسنى لدولة ليبيا إنهاء مظاهر الانقسام وتحقيق الأمن والاستقرار. وبدأ الرئيس السيسي، اليوم الأربعاء، زيارة رسمية للجمهورية التركية، تلبية للدعوة المقدمة من أردوغان.

وقال السفير أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن زيارة الرئيس التاريخية لتركيا تمثل محطة جديدة في مسار تعزيز العلاقات بين البلدين، وللبناء على زيارة الرئيس أردوغان التاريخية لمصر في فبراير الماضي، وتأسيسًا لمرحلة جديدة من الصداقة والتعاون المشترك بين البلدين، سواء ثنائياً أو على مستوى الإقليم، الذي يشهد تحديات جمة تتطلب التشاور والتنسيق بين البلدين.

وأضاف أن الزيارة ستشهد تبادل الرؤى إزاء القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، وعلى رأسها جهود وقف إطلاق النار بقطاع غزة وإنهاء المأساة الإنسانية بالقطاع، وخفض التصعيد في الشرق الأوسط.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق