ترقب للبيانات الصناعية الأمريكية ومصير سعر الفائدة

بانكير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يركز المستثمرون اليوم الخميس على قراءة بيانات صناعة الخدمات الأمريكية ومطالبات البطالة، لكن الشاغل الرئيسي لهذا الأسبوع سيكون تقرير أغسطس المرتقب بشدة للرواتب غير الزراعية يوم الجمعة.

ومن المتوقع أن يقدم التقرير أوضح الدلائل على اتجاه الاقتصاد، وما إذا كان بنك الاحتياطي الفيدرالي سيخفض أسعار الفائدة بمقدار ربع أو نصف نقطة مئوية هذا الشهر.

وأظهرت أداة CME FedWatch أن الأسواق تتوقع الآن احتمالات بنسبة 44% لخفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في اجتماع البنك في 17 و18 سبتمبر/أيلول، ارتفاعا من 38% في اليوم السابق.

ويتوقع المتداولون الآن تخفيفا بمقدار 110 نقاط أساس هذا العام من اجتماعات بنك الاحتياطي الفيدرالي الثلاثة المتبقية.

ويأتي أحدث تغيير في توقعات الأسواق بعد أن أظهرت البيانات يوم الأربعاء أن فرص العمل في الولايات المتحدة انخفضت إلى أدنى مستوى لها في ثلاث سنوات ونصف في يوليو، مما يشير إلى أن سوق العمل تفقد قوتها.

وقالت رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في سان فرانسيسكو ماري دالي إن بنك الاحتياطي الفيدرالي بحاجة إلى خفض أسعار الفائدة للحفاظ على صحة سوق العمل، لكن الأمر الآن متروك للبيانات الاقتصادية الواردة لتحديد مقدار ذلك الخفض.

ويتوقع المحللون أن تظل المشاعر هشة وأن تكافح أسماء النمو.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق