الركراكي: نريد الفوز أداءً ونتيجةً .. ولا أتدخل في اختيارات اللاعبين خلال المركاتو

هسبيرس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عبّر وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي الأول لكرة القدم، عن رضاه عن تحضيرات “أسود الأطلس” طيلة الأسبوع الجاري لمواجهتي الغابون وليسوتو، عن تصفيات كأس أمم إفريقيا.

وقال الناخب الوطني المغربي، في الندوة الصحافية التي تسبق مباراة الغد أمام الغابون، إنه سيستغل اللقاءين لتجريب مجموعة من اللاعبين والخطط، خصوصا أن الخصمين ينافسان على نيل بطاقة التأهل إلى “الكان” وسيكونان اختبارا حقيقيا لـ”الأسود”.

وأشار الركراكي إلى أنه يسعى إلى التجريب والفوز في مواجهتي الغابون وليسوتو، مردفا: “نريد أن نجرب بعض الأشياء ونريد الفوز، يجب أن نفوز في كل مرة على أرضنا أداء ونتيجة. لقد عملنا، طوال الأسبوع، على نقاط مختلفة ونريد أن نطبقها على أرضية الميدان؛ لكن علينا أن نحاول قدر المستطاع التوفيق بين التجريب والفوز”.

وفي رده على سؤال “هسبورت” حول اختيارات عز الدين أوناحي ونايف أكرد في المركاتو، ووضعية حكيم زياش مع غلطة سراي، قال الركراكي: “اللاعبون يتحملون مسؤولية خياراتهم في فترة الانتقالات.. عز الدين مثلا، بإمكانياته وموهبته، كنت أتمنى أن أراه في أندية كبرى، هو اعترف بأنه ارتكب أخطاء في السابق؛ وهذا في حد ذاته دليل على أنه في الطريق الصحيح، وأنا واثق من أنه سيستعيد مستواه المعهود”.

وتابع: “بالنسبة لأكرد، أظن أن انتقاله إلى ريال سوسيداد هي خطوة جيدة له في مساره لاستعادة التنافسية والثقة.. أما بخصوص زياش، فلست أدري حقيقة وضعه مع غلطة سراي، وإن قرر الرحيل فسأتحدث معه حول الأمر”.

وأكد الناخب الوطني أنه لا يتدخل في اختيارات اللاعبين الدوليين خلال فترة الانتقالات، موضحا: “أتحدث للاعبين أكيد؛ لكن لا يمكنني منعهم من التوقيع لفريق أو دفعهم إلى الانضمام إلى فريق آخر.. لا أتدخل؛ لكن عليهم أيضا تحمل مسؤولية اختياراتهم، لأنها قد تؤثر على مكانتهم داخل المنتخب”.

وبخصوص اختياراته لمباراة الغد، أوضح الركراكي أن وفرة اللاعبين ستمنحه مجالا لتطبيق مجموعة من الخطط والقيام بتغييرات قد تساعد في تحقيق المنتخب لنتيجة إيجابية، في انتظار إجراء الحصة التدريبية الأخيرة اليوم من أجل الحسم في التشكيل الأساسي.

وفي سياق توفر المنتخب المغربي على ظهيرين من مستوى أشرف حكيمي ونصير مزراوي، قال قائد “كتيبة الأسود”: “لاعبون بعقلية حكيمي ومزراوي قادرون على التأقلم للعب في أي مركز محظوظ بوجودهم وبعدم تذمرهم من الاعتماد عليهم في مراكز مختلفة، وهذا هو الأهم”.

وبخصوص ما يقدمه إبراهيم دياز مع المنتخب المغربي حاليا، أفاد الركراكي بأن “دياز يحتاج الوقت من أجل التأقلم مع المجموعة وأجواء المنتخب، هو موهوب وأبان عن ذلك معنا ومع ريال مدريد.. نسعى إلى أن نهيئ الظروف المواتية له من أجل أن يقدم لنا أفضل مستوياته.. علينا أن نصبر عليه ونجنبه الضغط.. ومع مرور الوقت، يكون مرتاحا أكثر ويقدم لنا الأفضل”.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق