قلم بـ ألف كلمة، أشهر «صفعات» السينما المصرية

الجمهور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يوجد في السينما المصرية «صفعات» شهيرة، مازالت عالقة في أذهان الجمهور حتى الآن، وتعتبر “صفعة الوجه” كفيلة أن يصل تأثيرها إلى المشاهد بدلا من ألف كلمة عتاب أو لوم.

وكان آخرهم صفعة الفنانة هند صبري، إلى الفنان ماجد المصري، التي أثرت مع المشاهد، وذلك خلال أحداث مسلسل «مفترق طرق»، الذي عرض خلال الأيام الماضية.

وقال ماجد المصري، خلال تصريحات تلفزيونية، إن المشهد استغرق ساعة ونصف، وذلك أنه كان يبتعد في كل مرة كانت تقوم بضربه فيها، ويضطر لإعادته مرة أخرى، مشيرا إلى أنها استعدت وقامت بضربه بكل قوتها، قائلا: «ايديها تقيله برغم الرقة دي كلها».

ومن الأقلام التي مازالت عالقة مع المشاهد منذ الأفلام القديمة، كالتالي:

قلم عماد حمدي لـ عبد الحليم حافظ

من منا لا ينسى مشهد المواجهة بين عماد حمدي الذي كان يجسد والد عبد الحليم حافظ في فيلم «الخطايا» الذي يخبر فيها أنه ابنه بالتبني أثناء غضبه، الذي يقول فيها جملته الشهيرة «أنت مش ابني» ويصفعه بـ"القلم" على وجهه.

محمود عبد العزيز لـ شريف منير

ومن الصفعات التي أثرت في المشاهد، هو صفعة الفنان محمود عبد العزيز، في فيلم «الكيت كات» لـ ابنه في العمل الذي جسده الفنان شريف منير، وجاء ت الصفعة بعد استفزاز الابن لـ والده، لدرجة أنه صفعه على وجهه.

وقال شريف منير، في تصريحات صحفية، أن هذه الصفعة جعلت أذنه «تصفر»، موضحا أن المشهد تم إعادته مرة أخرى، جعل أذنه تصفر لوقت بعد المشهد.

2018_11_12_17_25_12__4770_015842.jpg

غادة عبد الرازق لـ ماجد المصري

وفي مشهد مميز بين ماجد المصري والفنانة غادة عبد الرازق، خلال أحداث مسلسل «مع سبق الإصرار» صفعت “غادة” "ماجد" بعد اكتشافها خيانته.

وعلق ماجد المصري، على الصفعة، قائلا: « هذا القلم في مسلسل مع سبق الإصرار كان مطلب جماهيري ومش هيتكرر تاني، وكل شخصية بعملها شريرة الناس بتبقى عايزة تديني 100 قلم».

" title="واجهها باللي عملته فيه زمان بعد ما كشفته #مع_سبق_الإصرار" frameborder="0">

 

 

سلوى عثمان لـ أحمد العوضي

وفي مسلسل «حق عرب» الذي عرض في رمضان 2024، حقق مشهد ضرب الفنانة سلوى عثمان لـ أحمد العوضي، عندما يخبرها أن شقيقه يعايره بأن علي السويركي أمه بياعة جرجير، و ردت عليه: «ومالها بياعة الجرجير»، وصفعته بـ"القلم" على وجهه. 

وعلق أحمد العوضي، على المشهد خلال لقائه بالراديو 9090، مع فاطمة مصطفي، أنها ضربته بـ"جد"، قائلا: «أنا قولتلها قبل المشهد اضربي بجد علشان المشهد يطلع حقيقي، وعملت كده فعلا، وطراخ على وشي».


 

" title="مشهد مبكي.. انهيار والدة عرب من البكاء بعد ما عرب غرس في المخدرات???? #حق_عرب" frameborder="0">

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق