الكشف على 1335 مريضا في قافلة علاجية بقرية أبو نور الدين بالدقهلية - مصر النهاردة

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم الكشف على 1335 مريضا في قافلة علاجية بقرية أبو نور الدين بالدقهلية - مصر النهاردة

أعلنت مديرية الـ صحة بالدقهلية، توقيع الكشف على 1335 مريضا في قافلة علاجية في قرية أبو نور الدين مركز جمصة.

971.jpg

وجاء ذلك بناءً على تعليمات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة بتقديم خدمة طبية متميزة للمواطنين خاصة بالأماكن النائية والمحرومة.

972.jpg

ووجه الدكتور شريف مكين  وكيل وزارة الصحة بالدقهلية بتنظيم قافلة طبية علاجية في قرية أبو نور الدين مركز جمصة وذلك تحت اشراف الدكتور علياء أبو السعود منسق عام القوافل.

6c55158f7d.jpg

الكشف على 1335 مرضى

-إعلانات-

وتم توقيع الكشف على 1335 مرضى، وضمت 9 عيادات منها (2 أطفال - باطنة - الجراحة - اسنان - رمد - عظام  - نساء وتنظيم أسرة) فضلًا عن معمل طفيليات وأشعة x ray.

975.jpg
974.jpg
31deeca7a5.jpg

نتائج القافلة الطبية 
وقد  جاء بيان القافلة كالتالي: 
باطنة                      228

أطفال                     216

جراحة                    96               

 أسنان     173

جلدية         141

انف واذن  164

عظام           212              

نسا وتنظيم أسرة    105.

983.jpg
7eaf40e63d.jpg
0600a79797.jpg

كما تم إجراء 213 تحليلًا مختلفًا  للمرضى،  66 حالة أشعة عادية  وموجات صوتية فضلًا عن فحوصات  لـ 108 مريضا ضمن مبادرة الكشف المبكر لأمراض السكر والضغط والدم  وتحويل 6 حالات للمستشفيات لإجراء جراحات مختلفة لهم وإصدار 14 قرارا للعلاج على نفقة الدولة .

977.jpg
978.jpg
375862b3e6.jpg

41 ندوة تثقيفية

من جانبه لفت وكيل الوزارة إلى حرص مديرية الصحة بالمحافظة على توعية المواطنين حيث أقيم على هامش القافلة 41 ندوة تثقيفية، و 120 حالة استبيان مؤكدًا إستمرار الحملات العلاجية لخدمة المرضى بالمناطق البعيدة ولرفع المعاناة عنه. 

58ce272a06.jpg
981.jpg
982.jpg

وكانت صحة الدقهلية، شهدت زيارة رئيس الإدارة المركزية للتمريض بالوزارة وأشادت بأداء الإدارة بالمديرية.

945.jpg
944.jpg

واستقبل الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية اليوم، الدكتورة نيفين محمد عبد ربه رئيس الإدارة المركزية للتمريض بالوزارة وذلك بحضور أميمة صبحي العوضي مدير إدارة التمريض بالمديرية.

947.jpg
948.jpg

وتم خلال اللقاء مناقشة بعض الموضوعات والقرارات التي تنظم عمل التمريض بالمستشفيات العلاجية ووحدات الرعاية الأولية على مستوى المحافظة.

949.jpg

اجتماع رئيس الإدارة المركزية للتمريض بمفتشات التمريض

كما اجتمعت  الدكتورة نيفين محمد عبد ربه رئيس الإدارة المركزية للتمريض بمفتشات التمريض بالمستشفيات والإدارات لمناقشة المشكلات التى تعوق سير العمل واقتراح الحلول  المتاحة لها مشيرة إلى الدور المؤثر والفعال الذى يقوم به أفراد هيئة التمريض.

950.jpg

التدريب المستمر  لرفع مستوى الأداء

وفى نهاية الاجتماع أثنت رئيس الإدارة المركزية على أداء إدارة التمريض بالمديرية ودورها الفعال فى المتابعة المتميزة إلى جانب حرصها على التدريب المستمر  لرفع مستوى الأداء وتقديم خدمة تمريضية  عالية الجودة

952.jpg

اللجنة التنفيذية لمبادرة "التشخيص عن بعد" تتفقد 6 مستشفيات 
وعلى صعيد آخر، أعلن الدكتور شريف مكين أن  اللجنة التنفيذية لمشروع التشخيص عن بعد "التلي ميدسين " بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اختتمت أمس زيارة تفقدية لـ 6 مستشفيات تابعة لصحة الدقهلية  .

مدة زيارة اللجنة 

واستمرت الزيارة على مدار ثلاثة أيام متتالية برئاسة المهندس  محمد عاطف  المدير التقني للمبادرة وعضو اللجنة التنفيذية للمبادرة الرئاسية للتشخيص الطبي عن بعد وحضور المهندس  محمد عبدالله مدير الأعطال والصيانة للمبادرة  والدكتور عمر الوقاد منسق عام للمبادرة الرئاسية للتشخيص الطبي عن بعد و محمد غالى منسق  مستشفيات مقدمى الخدمة الخاصة بوزارة الصحة إلى جانب  محمد ابراهيم مسؤول تقييم ومتابعة بالمبادرة.

ورافق أعضاء اللجنة نيابة عن الدكتور شريف وكيل الوزارة الدكتورة نهى عباس منسق عام المبادرة الرئاسية للتشخيص الطبي عن بعد.

المستشفيات المستهدفة 

وتضمنت الجولة تفقد أعمال المبادرة بمستشفيات ميت غمر وأجا ورمد المنصورة علاوة على صدر وحميات المنصورة والمستشفى الدولى. 

كما  أجرى الوفد  اجتماعًا مع منسقي التلي ميدسن وبعض من ممثلي إدارات المستشفيات تم خلاله الاستماع  لمقترحات التطوير وسبل حل المعوقات  .

وأعربت اللجنة فى نهاية الاجتماع عن شكرها وتقدريها  لجميع مستشفيات المحافظة بمبادرة التشخيص عن بعد  علي الجهد المبذول والأداء المتميز. 

ونقدم لكم من خلال موقع (مصر بوست)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق