رئيس وزراء مصر الأسبق: الصين تشارك العالم أسباب النجاح منذ أقل من 5 دقائق - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم رئيس وزراء مصر الأسبق: الصين تشارك العالم أسباب النجاح منذ أقل من 5 دقائق - مصر النهاردة

أكد الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء الأسبق أن هناك سابقة فريدة من نوعها تتمثل في أن المكتب الإعلامي لمجلس الدولة الصيني بالتعاون مع مكتب الأبحاث والأبحاث التابع للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني والصين قامت هيئة النشر والتوزيع، بعمل مشترك لرصد وجمع الأفكار، وكلمات وخطابات رئيس الصين، وترجمتها إلى لغات مختلفة، بما في ذلك اللغة العربية.
جاء ذلك خلال حفل تقديم كتاب الرئيس الصيني شي جين بينغ عن الحكم والحوكمة، اليوم الأربعاء، بالقاهرة، بحضور دو تشانغيوان رئيس مجموعة الصين الدولية للإعلام، وليو لي تشيانغ، سفير الصين لدى مصر، الدكتور أسام. شرف رئيس وزراء مصر الأسبق، والسفير حسين الهنداوي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، وممثل رئيس الهيئة الوطنية للاتصالات محمد رشاد رئيس اتحاد الناشرين العرب. سما سليمان وكيلة لجنة الخارجية وأفريقيا والعرب بمجلس الشيوخ.
وأشار إلى أنه “من خلال هذا الجهد المشرف وغير المسبوق، تنتهج الصين سياسة المشاركة مع العالم الخارجي في عوامل وآليات نجاحها وتقديم دعوات واضحة لتطوير فهم عميق للسياسة الصينية في العصر الحديث”.
وقال شرف: “المجلد الرابع – الذي نناقشه اليوم – يتضمن بشكل شامل فكر شي جين بينغ، الأمين العام للحزب الشيوعي الصيني، حول الاشتراكية ذات الخصائص الصينية في العصر الجديد، ويمكن القول أن المجلدات الأربعة “حول الحكومة والإدارة” تهدف إلى تقديم صورة واضحة للغة الصينية لجميع المتابعين الدوليين من أجل فهم الفكر الصيني الحديث بشكل صحيح من خلال فهم عميق لمدى أهمية وضرورة تحسين التواصل الدولي للبلاد، وتقديم الثقافة الصينية في الخارج و للسعي لخلق صورة ذات مصداقية وجديرة.
وأوضح أن المجلد الرابع “إن الظهور المنتظم لخطابات الرئيس شي جين بينغ رسخ نفسه كحدث عالمي في ساحة النشر حيث تنمو مكانته كمثقف بالتوازي مع تأثيره في الشؤون العالمية، محط اهتمام جميع المفكرين السياسيين الجادين. وسيركز على المساهمات الفكرية التي يقدمها لنظرية الدولة الحديثة في العالم العالمي”.
وأضاف شرف: “أعتقد أن إحدى نقاط القوة العظيمة في فكر شي تكمن في الطريقة التي يجمع بها بين حكمة وعمق تجربة الصين التي يعود تاريخها إلى آلاف السنين، والحلم الصيني الذي بدأ قبل أكثر من مائة عام”. والواقع الحالي، وبين تنمية الصين وتنمية العالم.”

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق