الدستورية الجزائرية تكشف موعد الإعلان عن النتائج النهائية للانتخابات الرئاسية

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت المحكمة الدستورية الجزائرية اليوم السبت أنها ستكشف عن النتائج النهائية للانتخابات الرئاسية التي جرت في السابع من سبتمبر 2024، وذلك بعد مراجعة الطعون المقدمة من المرشحين. وفقًا للبيان الصادر عن المحكمة، سيتم الإعلان عن النتائج النهائية في الساعة الواحدة بعد الظهر (13:00).

جاء هذا الإعلان بعد اعتراضات من المرشحين الثلاثة على النتائج المؤقتة التي أعلنتها السلطة المستقلة للانتخابات يوم الأحد الماضي. حيث شكك المرشحون في نتائج التصويت، مما دفع المحكمة إلى مراجعة الطعون قبل إعلان النتائج النهائية.

وفقًا للنتائج المؤقتة، أعلن رئيس السلطة المستقلة للانتخابات محمد شرفي أن المترشح عبد المجيد تبون قد فاز بأغلبية ساحقة بلغت 94.65% من الأصوات. بينما جاء عبد العالي حساني شريف، مرشح حركة مجتمع السلم، في المرتبة الثانية بنسبة 3.17%، تلاه يوسف أوشيش، مرشح جبهة القوى الاشتراكية، في المرتبة الثالثة بنسبة 2.16%.

كما أكدت السلطة الوطنية للانتخابات أنها تلقت المحاضر الولائية الأصلية لتجميع نتائج الانتخابات وأكدت التزامها بمبدأ الشفافية في كشف النتائج، مشددة على أن العملية الانتخابية تمت في أفضل الظروف.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق