وسائل إعلام: إسرائيل تكثف قصف لبنان وتدعو اللبنانيين للمغادرة

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشفت وسائل إعلام دولية أن طائرات إسرائيلية بدأت بقصف واسع لمواقع بجنوب لبنان، في غارات موسعة هي الأكبر من نوعها منذ اندلاع التوترات، مطالبة اللبنانيين بمغادرة جنوب البلاد، لعدم وقوع ضحايا مدنيين.
ونقلت وسائل إعلام منها وكالة “رويترز” الأمريكية، عن الجيش الإسرائيلي أنه بدأ بشن هجمات جديدة في مختلف المواقع بلبنان لاستهداف مواقع إطلاق صواريخ ومعاقل لحزب الله، في غارة مكثفة كبيرة.
وبينت الوكالة أن مواطنين في جنوب لبنان تلقوا مكالمات ورسائل من رقم هاتف لبناني يأمرهم بالإبتعاد الفوري لمسافة كيلو متر عن أي موقع يستخدمه حزب الله.
كما قال مراسل الوكالة أنه تلقى أيضا مكالمة، في حين نشر المتحدث باسم جيش الاحتلال رسالة بالعربية محذرا المواطنين اللبنانيين من الاقتراب من أي موقع لحزب الله، أو البقاء فيه.

وصباح اليوم، نفذ جيش الاحتلال عمليات عسكرية في مختلف المواقع، قبل أن يبدأ جولة ثانية من القصف في الوقت الحالي، مستهدفا بشكل رئيسي معاقل حزب الله بجنوب لبنان، لاسيما مخازن صواريخ الكروز والقذائف الصاروخية ومنصات صاروخية ومسيرات.
ونقلت وكالة رويترز عن الجيش الإسرائيلي في بيانه أن إسرائيل تتهم حزب الله بتخزين أسلحة ومنصات صواريخ داخل منازل مدنية، لاستغلال المدنيين، مطالبة المواطنين اللبنانيين بمغادرة جنوب لبنان ومواقع الاشتباك على الفور.
وكتب العديد من اللبنانيين على مواقع التواصل الاجتماعي أنهم وصلتهم رسائل تحذيرية على هواتفهم تطالبهم بمغادرة جنوب لبنان ومنازلهم مع اندلاع هذه الغارات الكثيفة.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق