الإسكان: التعامل بالدولار لن يكون متاحًا إلا في حالة التحويل من الخارج

الجمهور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

في مؤتمر صحفي عقده المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، أعلن عن توجه الوزارة للتعامل مع الشركات المصرية بالجنيه المصري فيما يتعلق بالأراضي والدفعات المقدمة وأقساط السداد.

وزير الإسكان يوضح حقيقة التعامل بالدولار 

وأوضح الوزير، أن التعامل بالدولار لن يكون متاحًا إلا في حالة التحويل من الخارج، مشيرًا إلى أن هذه السياسة تهدف إلى تعزيز استقرار السوق المحلي وتجنب الضغط على احتياطي النقد الأجنبي بالنسبة للشركات الأجنبية .

زيادة إيرادات الدولة من العملة الصعبة

وتابع الشربيني، أن الوزارة ستتيح لهم السداد بالعملات الأجنبية، ولكن بشرط أن يتم التحويل من خارج مصر، وهو ما يساهم في زيادة إيرادات الدولة من العملة الصعبة.

وقدم الوزير خلال المؤتمر، الذي عُقد بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة، شرحاً مفصلاً لخطط الوزارة المستقبلية في مختلف القطاعات.

خطة الطروحات الجديدة الخاصة بالأراضي والوحدات السكنية

وتناول المهندس شريف الشربيني، بالحديث خطة الطروحات الجديدة الخاصة بالأراضي والوحدات السكنية، بالإضافة إلى المشاريع التي توشك على الانتهاء.

وناقش الوزير موقف تنفيذ المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، والتي تهدف إلى تحسين مستوى المعيشة في القرى والمناطق الأكثر احتياجاً. وأكد الشربيني أن الوزارة تعمل بوتيرة متسارعة لإنجاز هذه المشروعات بما يحقق أهداف التنمية المستدامة ويستجيب لاحتياجات المواطنين.

وجاء هذا المؤتمر ضمن سلسلة من اللقاءات الإعلامية التي تعقدها الوزارة لاطلاع الرأي العام على تطورات العمل في المشروعات الكبرى التي تشرف عليها، ولتوضيح رؤيتها المستقبلية في مجال الإسكان والمرافق العامة، بما يتوافق مع الخطط الاستراتيجية للدولة المصرية في ظل التحديات الاقتصادية الحالية.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق