فتح باب لمشاركة النحاتين السباب في الدورة التاسعة لجائزة آدم حنين

الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف


نشر في: الإثنين 16 سبتمبر 2024 - 4:18 م | آخر تحديث: الإثنين 16 سبتمبر 2024 - 4:18 م

أعلنت مؤسسة آدم حنين للفن التشكيلي عن بدء اعمال الدورة التاسعة من مسابقة النحت السنوية، والتي تنظمها المؤسسة بإسم النحات الراحل آدم حنين (1929-2020)، حيث فتحت الباب أمام الفنانين الشباب للتقديم للمشاركة في المسابقة اعتبارا من أمس الأحد 15 وحتى الاول من ديسمبر 2024 ، وذلك انطلاقاً من دور المؤسسة في تحفيز النحاتين الشباب في مصر والعالم العربي، وإتاحة الفرصة لإلقاء الضوء على تجاربهم الإبداعية.

وتنص شروط المسابقة على ألا يزيد عمر المتقدم لنيل الجائزة عن 40 عاما، ألا يكون العمل المقدم قد شارك به المتقدم في أي معرض أو مسابقة أو حصل عنه على أي جائزة، وأن يكون العمل أصلي وغير مقتبس، ولا يحق للمتسابق التقدم بأكثر من عمل واحد، ويعد العمل واحداً وإن تعددت أجزائه.
كما تشترط المسابقة ألا يزيد حجم العمل عن نصف متر مكعب، وتُملى استمارة الاشتراك في المسابقة على الموقع الإليكتروني للمؤسسة عبر هذا الرابط:

ويتم رفع مجموعة من الصور الفوتوغرافية الواضحة للعمل بدقة وبجودة عالية ومن عدة زوايا مختلفة، وبيانات العمل ومقاساته، والسيرة الذاتية وصورة شخصية للفنان مع الاستمارة.

وبعد عملية الفرز الأولى التي تقوم بها لجنة التحكيم الكترونيا تقدم الأعمال المقبولة في صيغتها الكاملة لمرحلة الفرز الثاني والعرض مباشرة على لجنة التحكيم.

وقررت المؤسسة بدءاً من هذه الدورة زيادة قيمة الجوائز التي تمنحها لتصل إلى خمسة وسبعون ألف جنيه مصري للجائزة الأولى، وخمسون ألف جنيه مصري للجائزة الثانية، و خمسة وعشرون ألف جنيه مصري للجائزة الثالثة.

وتشكلت لجنة تحكيم جائزة مسابقة النحت في هذه الدورة من الفنان المعماري أكرم المجدوب ، قوميسير عام سيمبوزيوم اسوان الدولي للنحت، والفنانين شريف عبد البديع، نحات محترف، والدكتور محمد رضوان، أستاذ النحت بكلية الفنون الجميلة جامعة حلوان، وناجي فريد، فنان تشكيلي ونحات، والفنانة التشكيلية نازلي مدكور.

تعرض الأعمال التي تخطت المرحلتين الأولى والثانية من التصفيات في معرض يقام بمناسبة الإعلان عن الجوائز في ذكرى ميلاد مؤسس الجائزة الفنان آدم حنين والموافق 31 مارس كل عام بمركز الهناجر للفنون.

يذكر ان الدورة الأولى من الجائزة انطلقت في 15 سبتمبر 2016 وتم توزيع جوائزها في 31 مارس 2017.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق