محافظ أسوان: فتح الترخيص لمركبات التوكتوك غير المرخصة غدا

الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حمادة بعزق
نشر في: الإثنين 16 سبتمبر 2024 - 5:34 م | آخر تحديث: الإثنين 16 سبتمبر 2024 - 5:34 م

أعلن اللواء إسماعيل كمال محافظ أسوان، فتح باب الترخيص لمركبات "التوكتوك" غير المرخصة بمركز ومدينة أسوان بدءًا من غدٍ الثلاثاء، ويتم التقديم بالمركز التكنولوجي بمبنى ديوان عام المحافظة، حيث يأتي ذلك بهدف تحقيق السيطرة المرورية الكاملة على هذه المركبات، وتقنين أوضاع أصحابها وسائقيها.

وشدد "المحافظ"، على إلزام سائقي مركبات التوكتوك بخطوط سير محددة، وأن تتضمن الرخصة أيضًا تحديد مناطق التمركز لها، على أن يتم بالتوازي قيام لجنة السيرفيس بضبط أي مخالفات، تواكباً مع الحملات التفتيشية التي يتم تنظيمها من جانب المرور، ويتم مصادرة مركبات التوكتوك غير الملتزمة.

جاء ذلك أثناء الاجتماع الذى حضره اللواء محمد عبد الجليل السكرتير العام المساعد، ورئيس مركز ومدينة أسوان، ومديري المرور والمواقف.

وأكد محافظ أسوان: "سنعمل لتوفير كل مقومات النجاح لهذه التجربة، ومواجهة أي تحديات حتى يتسنى تعميمها على باقي المراكز والمدن بشكل متتالي".

ووجه المحافظ، مسئولي الوحدة المحلية وإدارة المرور بعدم السماح بالإفراج عن الحجز الإداري لأي مركبات إلا بعد القيام بإنهاء إجراءات الترخيص لها وفقاً للشروط الواجب توافرها للترخيص للمركبة لأول مرة / التجديد.

فيما تقوم إدارات المواقف والمرو والوحدة المحلية والجهات المعاونة بتنفيذ تعليمات المحافظ بكل دقة وإتقان، ووضع بانرات توضيحية بها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق