مفاجأة سارة للعرسان عن أسعار الأجهزة الكهربائية خلال أيام - مصر النهاردة

المستقبل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم مفاجأة سارة للعرسان عن أسعار الأجهزة الكهربائية خلال أيام - مصر النهاردة

فجّرت الحكومة مفاجأة سارة للعرسان بشأن أسعار الأجهزة الكهربائية خلال أيام، وذلك بالتزامن مع موجة تصحيح الأسعار التي يشهدها السوق المحلي خلال الفترة الراهنة بعد التدفقات الدولارية القادمة لمصر من دفعات المشروعات الاستثمارية والتمويلات الممنوحة للدولة.

أسعار الأجهزة الكهربائية بعد أيام

فأعلنت الغرف التجارية عن أن الأجهزة الكهربائية ستشهد نزولهًا في أسعارها بنسبة تصل إلى 25%، منوهةً بأنه سيتم تطبيق الانخفاض الجديد مع بداية الأسبوع المقبل.

وأوضح وافي أبو سمرة، عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية، سبب الهبوط المفاجئ في أسعار الأجهزة المنزلية محليًا، مشيرًا إلى أنه مع انتظام الشركات في توريد المصنع زاد المعروض من الأجهزة في الأسواق، وبدأ البيع بأسعار الشركات الرسمية، وبالتالي القضاء على ظاهرة الأوفر برايس.

وكشف “أبو سمرة”، في تصريحات إعلامية، عن أنه من المقرر أن تقوم الشركات المصنعة بعرض خططها المستقبلية حول نسب الخفض المقررة خلال الفترة المقبلة.

أسعار الأجهزة الكهربائية الآن

كما لفت المسؤول بشعبة الأجهزة الكهربائية إلى أن أسعار الأجهزة انخفضت بشكل يفوق التوقعات خلال الفترة الحالية؛ حيث بلغ سعر جهاز التكييف ما بين 20 إلى 25 ألف حنيه للجهاز 1.5 حصان الغير موفر للطاقة.

كما ذكر أن سعر جهاز التكييف الموفر للطاقة “الأنفرتر” يتراوح ما بين 30 إلى 35 ألف جنيه، بينما يتراوح سعر المراوح السقف ما بين 800 إلى 2500 جنيه، وسعر المبرد الصحراوي من 3000 إلى 5000 جنيه، فيما يدور سعر الفريزر الصندوق ما بين 7 إلى 18 ألف جنيه، ويتفاوت السعر حسب الحجم والماركة.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق