بعد توقفه لأكثر من 50 عامًا.. عودة حركة السكة الحديد إلى سيناء بتشغيل كوبري الفردان - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم بعد توقفه لأكثر من 50 عامًا.. عودة حركة السكة الحديد إلى سيناء بتشغيل كوبري الفردان - مصر النهاردة

الخميس 25/أبريل/2024 - 03:36 م

تستعد وزارة النقل والمواصلات المصرية ممثلة في الهيئة القومية لسكك حديد مصر، لعودة حركة قطارات السكة الحديد إلى منطقة سيناء من جديد بعد توقفها لأكثر من 50 عامًا عن التشغيل، وذلك من خلال تشغيل كوبري الفردان والذي كان من المقرر تشغيله خلال احتفالات أرض الفيروز.

بدأ التشغيل التجريبي لخط السكة الحديد في سيناء منذ أشهر قليلة، من خلال مرور عربات روسية مكيفة على طول الخط؛ استعدادًا للتشغيل والافتتاح الرسمي خلال احتفالات عيد تحرير سيناء، ولكن تم تأجيل افتتاح كوبري الفردان وتشغيل خط سكة حديد سيناء عن هذا الموعد، على أن يتم تحديد موعد الافتتاح في أقرب وقت قبل نهاية الشهر الجاري، وفقًا لما ذكرته مصادر خاصة في تصريحاتها لـ القاهرة 24.

951.jpg
خط سكة حديد الفردان - بئر العبد

تفاصيل تشغيل كوبري الفردان في سيناء

ويقع كوبري الفردان شمال مدينة الإسماعيلية بنحو 11 كم، ويعتبر الأول من نوعه في العالم كأطول كوبري سكة حديد معدني متحرك ويعتبر من ضمن الإنجازات الهامة لربط سيناء بشبكة السكك الحديدية، لتسهيل حركة نقل الركاب والبضائع بين الوادي وسيناء.

يأتي ذلك بعد أن بدأت وزارة النقل في ديسمبر 2022 تجديد الكوبري القديم، وإنشاء كوبري جديد في الفردان على قناة السويس الجديدة، بالتزامن مع تأهيل وازدواج الكوبري القديم على قناة السويس الغربية، وازدواج المسافة بينهما لمسير القطارات.

وتضمنت الأعمال التي تم الانتهاء منها إنشاء كوبري معدني جديد مزدوج على قناة السويس الجديدة مكون من جزأين كل جزء بطول 320 مترا، وأعمال إعادة تأهيل وازدواج خط السكة الحديد أعلى الكوبري القائم وأعمال إنشاء خطوط سكك حديدية لربط الكوبريين في الجزيرة الفاصلة بين القناتين ربط الكوبري غرب القناه بخط بنها بورسعيد وشرق القناة بخط الفردان رفح وإنشاء برج إشارات شرق قناة السويس.

952.jfif
محطة بئر العبد
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق