أكاديمية الفنون تنظم مهرجان الفيمتو آرت الثالث بمشاركة 11 دولة - مصر النهاردة

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم أكاديمية الفنون تنظم مهرجان الفيمتو آرت الثالث بمشاركة 11 دولة - مصر النهاردة

تنظم أكاديمية الفنون برئاسة الدكتورة غادة جبارة، مهرجان "الفيمتو آرت" الدولي الثالث للأفلام القصيرة وذلك خلال الفترة من 13 إلى 16 مايو المقبل، وتحمل الدورة اسم المخرج هاني خليفة. 

أكاديمية الفنون 

وقالت الدكتورة غادة جبارة، إن مسارح الأكاديمية سوف تشهد فعاليات هذا المهرجان الدولي الشبابي انطلاقًا من تنفيذ إستراتيجية الدولة في رعاية الشباب الموهوبين، وتفجير طاقاتهم المبدعة، ومن الإيمان برسالة الأكاديمية في تعزيز القدرات الفنية للشباب، وتنمية مهاراتهم الإبداعية، وصقل موهبتهم الخلاقة من خلال صناعة محتوى فني ذي جودة وتقنية عالية وبإمكانيات مادية محدودة. 

-إعلانات-

مهرجان الفيمتو آرت 

ومن جانبها، أعلنت الدكتورة نبيلة حسن رئيس المهرجان أن عدد الأفلام المتقدمة لهذه الدورة بلغت 183 فيلمًا تمثل 11 دولة عربية وأجنبية هي: (مصر- اليمن - فلسطين - أفغانستان - فرنسا - المغرب - تونس - العراق - السعودية - سوريا - الجزائر).

وأضافت نبيلة حسن أن منافسات المهرجان في هذه الدورة تتضمن أربع مسابقات، هي:

١- مسابقة الأفلام القصيرة. 

٢- مسابقة أفلام الموبايل. 

٣- مسابقة الأفلام الوثائقية. 

٤- مسابقة الفيديو الإبداعي( سوشيال ميديا ).   

أفلام مهرجان الفيمتو آرت 

كما أعلن الفنان محمد خالد مدير المهرجان إلى أنه قد تم تصفية الأفلام المتقدمة للمهرجان بما يتلاءم مع شروط المسابقة فبلغت 107 فيلمًا، تم تصنيفها على النحو التالي: 55 أفلام قصيرة، و22 أفلام الموبايل، و20 فيلمًا وثائقيًا، و10 فيديو إبداعي. وأشار خالد إلى أن نتيجة الأفلام المشاركة بالمهرجان من المزمع الإعلان عنها يوم السبت الموافق  27 من أبريل المقبل.

ونقدم لكم من خلال موقع (مصر بوست)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، القسم الثاني، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق