بدء مشروع الورشات الفنية بالناظور

هسبيرس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أطلقت تمثيلية وزارة الشباب والثقافة والتّواصل – قطاع الثقافة بالنّاظور مشروع الورشات الفنية لموسم 2024-2025، في مجالات المسرح والموسقى والفنون التّشكيلية والكتابة والمونتاج الفنّي.

وتقوم تمثيلية الوزارة، حاليا، بتسجيل الراغبين في الاستفادة من هذه الورشات الفنية بمقر مندوبية وزارة الثقافة (إدارة المركز الثقافي) بالناظور، على أن تنطلق حصص الورشات الفنية في شهر أكتوبر المقبل.

وسيشارك في تأطير هذه الورشات الفنية، على مدار الموسم، كل من الفنان الطيب معاش مؤطر ورشة المسرح، والفنانة سهام حلي مؤطرة ورشة الفنون التشكيلية، والفنان بنعيسى الخوالد مؤطر ورشة تعليم الموسيقى والعزف.

كما سيشارك في تأطير هذه الورشات، أيضا، كل من الفنانة سارة حلي مؤطرة ورشة تعليم الصولفيج، والأديب ميمون حرش مؤطر ورشة كتابة القصة القصيرة، والفنان البشير الحمودي مؤطر ورشة مونتاج الفيديو.

وستشمل الورشات الفنية 6 حصص أساسية بالإضافة إلى حصص تدريبية تخص كل مجال على حدة، على أن تقدم الأعمال المنجزة في الحصة الأخيرة من لدن الفئات المستفيدة من مختلف الفئات العمرية.

وفي تصريح لهسبريس، قال أنس لمنيدي، مندوب وزارة الشباب والثقافة والتواصل – قطاع الثقافة – بالنّاظور، إن مشروع الورشات الفنية يهدف أساسًا إلى تقديم الخدمات الفنية والثقافية للمستفيدين؛ بالإضافة إلى تنشيط الحركة الثقافية والفنية، وكذا تحفيز وتشجيع الإبداعات الفنية بالناظور، مؤكدا أن المشروع يعد الأول من نوعه على مستوى الإقليم والجهة بصفة عامة.

وأوضح المتحدث أن مندوبية وزارة الثقافة بالناظور ستعمل على تحقيق هذا الرهان الذي وضعته في مختلف برامجها الرئيسية وأنشطتها المستقبلية، مشددا على ضرورة انخراط المجتمع المدني وكل المهتمين بمجال الفن لخدمة الناظور ثقافيا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق