«علي بابا» الصينية تطرح 100 نموذج ذكاء اصطناعي مفتوح المصدر

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
4

أطلقت شركة علي بابا الصينية، أكثر من 100 نموذج ذكاء اصطناعي مفتوح المصدر ومتعدد الاستخدامات، وذلك في إطار جهودها لتعزيز تنافسيتها في هذا المجال الصاعد.

وقالت علي بابا، في بيان، إن النماذج هذه المعروفة باسم Qwen 2.5 صُممت لاستخدامها في تطبيقات وقطاعات مثل السيارات، والألعاب، والبحث العلمي، بحسب وكالة رويترز للأنباء، اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024.

نماذج جديدة

أضافت الشركة الصينية أن نماذجها الجديدة مدربة على كم هائل من البيانات، وقادرة على فهم الأوامر التي تتلقاها ومن ثم توليد نصوص وصور.

وذكرت علي بابا أنها طورت قدرات نموذجها الرائد Qwen-Max مغلق المصدر، وأن الإصدار الجديد منه Qwen Max 2.5 تفوق على منافسيه مثل لاما التابعة لشركة ميتا الأمريكية، وشات جي بي تي 4 من أوبن إيه آي في أمور عديدة، منها التفكير المنطقي، واستيعاب اللغة.

وذكر الرئيس التنفيذي لشركة علي بابا إيدي وو، أن الشركة تستثمر بوتيرة غير مسبوقة في البحث وتطوير الذكاء الاصطناعي، وإنشاء بنية تحتية عالمية تابعة لها.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق