بريطانيا تدعو لوقف فوري لإطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
0

دعا وزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي إلى وقف فوري لإطلاق النار بين إسرائيل وجماعة حزب الله اللبنانية بعد أسبوع من التصعيد الذي دفع الجانبين إلى شفا الحرب.

وقال لامي بعد اجتماع مع نظرائه من فرنسا والولايات المتحدة وإيطاليا في باريس “أدعو الليلة إلى وقف فوري لإطلاق النار من الجانبين”، وفق وكالة رويترز، يوم الخميس 19 سبتمبر 2024.

وأضاف “نحن جميعا واضحون للغاية في أننا نريد أن نرى تسوية سياسية تفاوضية حتى يتمكن الإسرائيليون من العودة إلى ديارهم في شمال إسرائيل وحتى يتمكن اللبنانيون كذلك من العودة إلى ديارهم”.

والخميس، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه قصف أهدافا تابعة لحزب الله في لبنان. وأضاف أن رئيس الأركان وافق على خطط للمنطقة الشمالية على الحدود مع لبنان.

وتابع “حولت منظمة حزب الله الإرهابية جنوب لبنان إلى منطقة قتال”، و”جيش الدفاع الإسرائيلي يعمل على جلب الأمن إلى شمال إسرائيل من أجل تمكين السكان من العودة إلى منازلهم، وكذلك تحقيق جميع أهداف الحرب”.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق