«فولكس» الألمانية تبدأ خفض الوظائف في الصين

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
0

بدأت شركة “فولكس واجن” الألمانية، تقليص عدد الوظائف في الصين بينما تعمل على خفض التكاليف 20% على مستوى العالم خلال السنوات الثلاث المقبلة.

وتشمل هذه التخفيضات عدة مئات من الموظفين المحليين على مستوى الشركة، إذ تواجه “فولكس واجن” تراجعاً مستمراً في مبيعات سياراتها في أكبر أسواقها، بحسب “بلومبرج” يوم الجمعة 20 سبتمبر 2024.

سيارة أودي

كما أن علامة أودي (Audi) الفاخرة التابعة لها ستقلص أيضاً عدد الموظفين بشكل منفصل، طالبين عدم الإفصاح عن هوياتهم لأن المعلومات غير معلنة.

وتعد هذه الإجراءات جزءاً من جهود عالمية للشركة لخفض التكاليف حتى 2026، وهو ما أكدته “فولكس واجن” خلال أغسطس الماضي، بينما رفضت الشركة تقديم تقديرات دقيقة حول عدد الاستغناءات.

مبيعات السيارات

بينت الشركة  في رسالة عبر البريد الإلكتروني أن “فولكس واجن جروب تشاينا” ستساهم بصورة كبيرة في هذه الجهود، وربما تشمل جهود تحسين إدارة الموارد أيضاً تكاليف الموظفين المباشرة وغير المباشرة على غرار الإدارة والسفر والتدريب، مشيرة إلى أنه من المبكر إعطاء رقم محدد لأن الجهود ماتزال مستمرة.

تراجعت مبيعات السيارات في الصين، مع التحول السريع للسوق نحو السيارات الكهربائية، في أن تصبح الصين الحصان الرابح السابق لـ”فولكس واجن” إلى نقطة ضعف، وخلال أغسطس الماضي، أشارت الشركة إلى أن تراجع هوامش أرباح التشغيل خلال الربع الثاني من العام الحالي يعود جزئياً إلى التباطؤ في الصين.

وانخفضت عمليات تسليم السيارات في البر الرئيسي الصيني 7.4% خلال النصف الأول من العام، وسط منافسة شديدة من الشركات المحلية مثل “بي واي دي”، بعد أن هبطت 24% العام الماضي بالمقارنة مع 2019.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق