«المركزي الهندي» يشتري 10.3 طن ذهب في 6 أسابيع

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
0

اشترى بنك الاحتياطي الهندي نحو 10.3 طن من الذهب خلال الأسابيع الستة المنتهية في 6 سبتمبر الجاري، ليعزز احتياطاته من المعدن الأصفر في ظل موجة الصعودة الحادة التي يشهدها.

وبحسب تقرير لمجلس الذهب، يوم الخميس 19 سبتمبر 2024، أضاف البنك المركزي الهندي نحو 50 طنًا من الذهب خلال الثمانية أشهر من العام الجاري، لتبلغ احتياطياته مستوى قياسيًا قدره 853.6 طن، وهو ما يمثل 9% من إجمالي الاحتياطيات الأجنبية.

واردات الهند من الذهب

استوردت الهند حوالي 140 طنًا من الذهب خلال شهر أغسطس الماضي، ما يعادل 10.1 مليار دولار، وهو ما يزيد عن ثلاثة أمثال الشهر السابق، بدعم من خفض الرسوم الجمركية على الواردات في نهاية يوليو، وزيادة الطلب الموسمي على الذهب قبل فترة الأعياد.

وسجلت صناديق الاستثمار المتداولة للذهب في الهند تدفقات إجمالية قياسية بلغت 21 مليار روبية (238 مليون دولار) خلال أغسطس، وهو أعلى بكثير من المتوسط ​​ الشهري البالغ 8 مليارات روبية خلال النصف الأول.

وارتفعت إجمالي الأصول المدارة لتلك الصناديق بنسبة 54% خلال شهر أغسطس الماضي، لتسجل 374 مليار روبية (4.4 مليار دولار)، وسط نمو صافي التدفقات الواردة لصناديق الاستثمار خلال شهر أغسطس لتبلغ مستوى قياسي جديد عند 16 مليار روبية.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق