النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية للمرة الثانية تواليًا

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
3

تتجه أسعار النفط الخام لتحقيق مكاسب أسبوعية للمرة الثانية على التوالي، مدعومة بانخفاض كبير في المخزونات وسط تصاعد التوترات بالشرق الأوسط.

وبحلول الساعة 0027 بتوقيت جرينتش، تراجعت العقود الآجلة لخام برنت 19 سنتا، أو 0.3% إلى 73.69 دولار للبرميل، لكنها ارتفعت 4.3% منذ بداية الأسبوع، كما صعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس 6 سنتات إلى 72.01 دولار للبرميل، وحققت مكاسب خلال الأسبوع بلغت 4.8%، بحسب بيانات وكالة رويترز.

تراجع المخزونات

كشفت البيانات الحكومية في الولايات المتحدة، تراجع المخزونات الأمريكية من النفط الخام إلى أدنى مستوى في عام الأسبوع الماضي.

كما حظيت أسعار النفط الخام بدعم من تصاعد التوتر في الشرق الأوسط، فقد انفجرت أجهزة اتصال لاسلكي تستخدمها جماعة حزب الله المسلحة اللبنانية يوم الأربعاء غداة انفجارات مماثلة لأجهزة اتصال تعرف باسم أجهزة البيجر.

في حين أدى الطلب الضعيف الناجم عن تباطؤ الاقتصاد بالصين للضغط على الأسعار، إذ تراجعت وتيرة إنتاج المصافي الصينية للشهر الخامس على التوالي في أغسطس، كما تباطأ نمو الناتج الصناعي في البلاد إلى أدنى مستوى في 5 أشهر الشهر الماضي، وسجلت مبيعات التجزئة وأسعار المساكن الجديدة مزيدًا من التراجع.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق