ستتحملون جزءًا من المسؤولية.. ترامب يحذر الناخبين اليهود

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
2

قال المرشح الجمهوري، دونالد ترامب، إنه سيحمّل الناخبين اليهود المسؤولية إذا خسر انتخابات 5 نوفمبر 2024، مشيرًا إلى أنهم “مدينون له بدعمهم بسبب موقفه من إسرائيل”.

ونقلت صحيفة “واشنطن بوست” عن الرئيس السابق في فعالية بواشنطن تهدف لمكافحة معاداة السامية، الخميس 19 سبتمبر 2024، أنه إذا خسر الانتخابات “سيكون لليهود دور كبير في الخسارة”.

وأضاف أنه “لا يمكن فهم” اليهود الذين سيصوتون لنائبة الرئيس كامالا هاريس، معتبرًا أن انتخابها “سيؤدي مباشرة إلى القضاء على إسرائيل”، وجدد اتهاماته لها بكراهية إسرائيل أو اليهود.

وأدلى ترامب بتصريحات مماثلة، في وقت لاحق، خلال القمة الوطنية للمجلس الأمريكي الإسرائيلي، في الحدث الذي عقد أيضا بالعاصمة واشنطن.

وتأتي تعليقات ترامب قبل أسابيع قليلة من الذكرى السنوية الأولى لهجوم حماس على إسرائيل في 7 أكتوبر والذي أشعل صراعا داميا في الشرق الأوسط، وكان نقطة توتر رئيسية بين الديمقراطيين المعتدلين والتقدميين، مما يرى فيه الجمهوريون فرصة لكسب دعم الناخبين اليهود”.

اقرأ أيضا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق