«مرسيدس بنز» الألمانية تخفض توقعاتها لضعف الأداء في الصين

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
2

خفضت شركة “مرسيدس- بنز” الألمانية لصناعة السيارات الفاخرة توقعاتها للسنة المالية 2024، مشيرة إلى أن ذلك يعود إلى تدهور أعمالها في الصين.

وتتوقع الشركة حاليًا بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الألمانية “د ب أ”، اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024، أن تكون أرباحها السنوية قبل الفوائد والضرائب أقل بكثير من مستويات العام السابق، بينما كانت تتوقع سابقًا انخفاضًا طفيفًا.

الصين هي السبب

قالت شركة “مرسيدس بنز”، التي يقع مقرها في شتوتجارت: “نمو الناتج المحلي الإجمالي في الصين فقد المزيد من الزخم بسبب ضعف الاستهلاك والتراجع المستمر في قطاع العقارات”، مشيرة إلى أن هذا التراجع أثر على حجم المبيعات الكلي هناك، بما في ذلك القطاع الفاخر.

وأضافت أن من المتوقع نتيجة لذلك، أن تظل المبيعات المتنوعة للنصف الثاني من عام 2024 متسقة مع النصف الأول، لكنها أضعف مما كان متوقعا في الأساس، لافتة إلى أن النصف الثاني من 2024 سيشهد العديد من تعديلات التقييم، وأن من المحتمل أن تظل بيئة التسعير الديناميكية قائمة.

وتتوقع الشركة أن يكون العائد المعدل على المبيعات بين 7.5% و8.5%، مقارنة بالتوقعات السابقة التي كانت تتراوح بين 10% و11%، وأن يكون التدفق النقدي الحر للأعمال الصناعية لمجموعة “مرسيدس- بنز” أقل بكثير من مستوى العام السابق.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق