الأكثر فتكًا.. ما الذي تعرفه عن المتحور XEC المنتشر في أوروبا

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
4

يشهد العالم منذ ظهور فيروس كورونا المستجد موجات متتالية من الجائحة، ولكل موجة متحورات جديدة أكثر عدوى وقدرة على الانتشار.

وفي الآونة الأخيرة، حذر العلماء من ظهور متحور جديد أطلق عليه اسم XEC، والذي يوصف بأنه الأكثر عدوى حتى الآن وينتشر بسرعة في جميع أنحاء أوروبا.

ما هو المتحور XEC

XEC هو متحور فرعي جديد نشأ من سلالة أوميكرون، وهو عبارة عن مزيج من متغيرين فرعيين سابقين. يتميز هذا المتحور بقدرته على الانتشار بسرعة أكبر من المتحورات السابقة، وذلك بفضل الطفرات الجديدة التي اكتسبها.

يعتبر متحور XEC هو الأكثر عدوى بين المتحورات المعروفة حتى الآن، حيث ينتشر المتحور بسرعة كبيرة في جميع أنحاء أوروبا، وبدأ يظهر في دول أخرى أيضًا.

وبحسب موقع مايو كلينك الأمريكي، فقد نشأ متحور XEC في ألمانيا وانتشر بسرعة في العديد من الدول، ولا يختلف أعراض الإصابة بمتحور XEC كثيراً عن الأعراض التي تسببها المتحورات السابقة، وتشمل الحمى والسعال وأوجاع العضلات وفقدان حاسة الشم والتذوق.

اقرأ أيضا

وأشارت الدراسات إلى أن استمرار تطور فيروس كورونا الجديد XEC، يجعله من الصعب التنبؤ بسلوكه المستقبلي، على الرغم من أن اللقاحات الحالية لا تزال فعالة في الوقاية من الحالات الشديدة، إلا أن هناك قلق من أن المتحورات الجديدة قد تقلل من فعالية اللقاحات.

يعتبر ظهور متحور XEC تذكيرًا بأن جائحة كورونا لا تزال مستمرة، وأن الفيروس يتطور باستمرار. ومع ذلك، فإن الأدوات المتاحة حاليًا، مثل اللقاحات والتدابير الوقائية، تساعد في السيطرة على انتشار الفيروس وتقليل تأثيره

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق