«الخليج للملاحة» الإماراتية تناقش صفقة الاستحواذ على «بروج»

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
5

يناقش مجلس إدارة شركة الخليج للملاحة القابضة الإماراتية، المستجدات بخصوص صفقة الاستحواذ على الشركات والأصول المملوكة لشركة بروج للطاقة المحدودة الإماراتية، وذلك خلال اجتماعه المزمع انعقاده يوم 25 سبتمبر 2024.

ويناقش مجلس الإدارة خلال اجتماعه تقرير مدققي الحسابات والقوائم المالية المدققة للشركات محل الاستحواذ لعام 2023، التقرير المتضمن مبررات الاستحواذ على الحصة العينية (ملكية أسهم الشركات محل الاستحواذ) وسداد سعر الصفقة عن طريق مقابل نقدي وإصدار سندات إلزامية التحول لأسهم وإصدار أسهم جديدة لصالح بروج للطاقة، وفق صحيفة الخليج، اليوم السبت 21 سبتمبر 2024.

كما ستتم مناقشة الشروط الأساسية للسندات الإلزامية التحول لأسهم لصالح شركة بروج للطاقة المحدودة، ومن ثم نقلها للمستفيدين الحقيقيين قبل تحويلها لأسهم في رأس مال الخليج للملاحة، وعلى تقديم طلب الموافقة المبدئية لإصدار السندات إلزامية التحول إلى هيئة الأوراق المالية.

وسيناقش مجلس الإدارة أيضًا، ورقة الشروط والأحكام الرئيسة والعرض التوضيحي ومسودة التعميم التي ستعرض على الجمعية العمومية للشركة، بشأن تفاصيل صفقة الاستحواذ وزيادة رأس المال بحصة عينية، من خلال الاستحواذ على الشركات محل الاستحواذ وإصدار سندات إلزامية للتحويل لأسهم لصالح شركة بروج للطاقة المحدودة ونقلها للمستفيدين الحقيقيين.

كما ستتم مناقشة زيادة رأس مال الشركة بما يساوي 448.5 مليون درهم تقريبًا، استنادًا لنطاق القيمة العادلة، التي انتهى إليها تقرير التقييم وتعديل النظام الأساسي للشركة، ودعوة الجمعية العمومية للموافقة على تلك البنود، بالإضافة إلى الأمور الأخرى والمستندات المتعلقة بالصفقة، شريطة الحصول على موافقة هيئة الأوراق المالية والسلع.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق