واجهت نفس مصير تايتنك، تفاصيل جديدة في حادث تحطم غواصة تيتان

الجمهور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشفت تحليلات حديثة عن أن حادث تحطم الغواصة "تيتان" في يونيو 2023 قد يكون ناتجًا عن خلل في التصميم، وفقًا لتقرير نشرته صحيفة "ديلي ميل".

سلطت الدراسات التي أجراها علماء على حطام الغواصة التابعة لشركة "أوشين جيت" الضوء على تفاصيل جديدة تتعلق بالحادث المأساوي الذي أدى إلى فقدان طاقم تيتان بالكامل، تشير التحقيقات إلى أن الغواصة واجهت عطلًا قبل بضعة أيام من الرحلة، مما أدى إلى انقلاب الركاب داخلها.

غواصة تيتان

تحقيقات مستمر لكشف لغز تحطم الغواصة تيتان

في جلسة استماع أمام لجنة خفر السواحل الأمريكية، أوضح الدكتور ستيفن روس أن الحادث بدأ عندما اصطدم أحد أفراد الطاقم بالحاجز الأمامي، مما أدى إلى تسرب المياه إلى داخل الغواصة، مما يدل ذلك على أن المشكلة بدأت في مقدمتها قبل أن تنتشر إلى باقي هيكلها.

كما قدم عالم الفيزياء الفلكية سكوت مانلي تفسيرًا إضافيًا، حيث أشار إلى احتمال وجود خلل في نقطة الاتصال بين ألياف الكربون وحلقة التيتانيوم في الهيكل، وقد تسبب تدفق المياه من الجزء الأمامي في تمزق الهيكل الداخلي بشكل سريع.

تشير لقطات جديدة من الحطام إلى أن الغواصة "تيتان" لم تنفجر من المركز كما كان يُعتقد سابقًا، بل انفصلت مقدمتها، مما أدى إلى انهيار الجزء الخلفي من الهيكل.

الغواصة

تفاصيل تحطم الغواصة تيتان

ذهبت الغواصة إلى عمق المحيط الأطلسي، في رحلة استكشافية إلى حطام سفينة "تيتانيك" عندما وقع الحادث، ولكن بعد فترة قصيرة من بدء الرحلة، فقدت الشركة الاتصال بها، بعد جهود للبحث والإنقاذ، تم العثور على حطام الغواصة في قاع البحر، مما أثار العديد من الأسئلة حول أسباب الحادث.

تحليلات الخبراء حول تحطم تيتان

أظهرت الدراسات الأولية التي أجراها علماء متخصصون في علوم البحار أن الحادث قد يكون نتيجة لعيوب في تصميم الغواصة، التحقيقات الأولية أشارت إلى أن الغواصة واجهت عطلًا قبل الرحلة، مما أدى إلى تدفق المياه إلى داخل الهيكل وبالتالي فقدان طاقمها للحياة.

WhatsApp%20Image%202024-_5774_101948.jpg

دعاوى قضائية تعلق بشأن تيتان 

أشارت صحيفة الجارديان البريطانية، أن الدعوى القضائية أقيمت من قبل عائلة المستكشف الفرنسي الذي توفي في الانفجار، بول هنري نارجوليت، والذي شارك في 37 غوصة سابقة إلى الحطام وكان على متن الغواصة عندما فشلت بشكل كارثي في يونيو 2023 أثناء رحلة إلى موقع حطام تيتانيك.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق