مسؤول أممي يخفض سقف توقعات انسحاب بعثة الأمم المتحدة من الكونغو الديمقراطية

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

خفض وكيل الأمين العام لعمليات السلام في الأمم المتحدة، جان بيير لاكروا، سقف التوقعات بشأن انسحاب بعثة الأمم المتحدة من جمهورية الكونغو الديمقراطية، مؤكدًا أن هذا القرار سيعتمد على المناقشات المقبلة مع السلطات الكونغولية وقرارات مجلس الأمن الدولي.

وفي زيارته التي التقى خلالها بالسلطات الوطنية والإقليمية لمناقشة تفويض البعثة، أشار لاكروا إلى تقييم عملية السلام في العاصمة الأنجولية لواندا، مُبرزًا الصعوبات التي تواجه المحادثات بين السلطات الكونغولية والرواندية.

كما تناول التعاون بين قوة مجموعة التنمية لإفريقيا الجنوبية وبعثة الأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار في الكونغو، حيث أكد أن هذه القوة لم تصل بعد إلى قدرتها التشغيلية الكاملة، رغم انتشارها شبه الكامل.

وفي سياق آخر، قدمت بعثة مجموعة التنمية لإفريقيا الجنوبية قائمة مفصلة باحتياجاتها، ليؤكد لاكروا أن بعثة الأمم المتحدة لن تتمكن من تلبية جميع الطلبات، لكنها ستبذل قصارى جهدها ضمن إمكانياتها.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق