في ذكرى ميلاد خليل مرسي، علاقة قوية جمعته بنور الشريف وطلب غريب قبل وفاته

الجمهور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تحل اليوم السبت ذكرى ميلاد الفنان خليل مرسي، الذي يتميز بحضور خاص ومميز على خشبة المسرح، وكان يتميز برسالة قوية لنشر القيم الإنسانية في المجتمع من خلال الأدوار التي يقدمها.

ويعتبر خليل مرسي، من الفنانين التي فرض نفسه بشكل كبير على خشبة المسرح، لأنها كانت الانطلاقة القوية التي دفعت به إلى التلفزيون من أبرز هذه الأعمال: «راقصة قطاع عام، الأيام، دستور يا أسيادنا، سكة السلامة، لعبة الست، أهلاً يا بكوات» وغيرها.

علاقة خليل مرسي بـ نور الشريف

وكان الراحل خليل مرسي، تجمعه علاقة صداقة قوية مع الفنان نور الشريف، وبعد مشاركتهما في العديد من الأعمال الفنية منها: فيلم «الطيب والشرس والجميلة، فيلم «أقوى الرجال» وأيضا مسلسل «خلف الله» وغيرها من الأعمال.

وقال خليل مرسي، في أحد التصريحات التلفزيونية السابقة، عن علاقته بـ الفنان نور الشريف: «أعرفه قبل ما يدخل المعهد، وكنا أصحاب وأصدقاء على مستوى الهواية، وما تقابلناش غير بعد سنين طويلة في التمثيل».

e751ed18-c81c-4092-a_4770_010014.jpg

أعمال شارك فيها خليل مرسي

وشارك خليل مرسي، في العديد من الأعمال الفنية بن السينما والتلفزيون منها: «هارون الرشيد،  ليلة القبض على فاطمة، رحلة السيد أبو العلا البشري، سقوط الخلافة، صدق وعده، الإمام المراغي، لن أعيش في جلباب أبي، سر الأرض، الطارق، الوزير الشاعر، الطبري، الليث بن سعد، رجل الأقدار، فارس بلا جواد، أوراق مصرية، الجماعة، المرأة في الإسلام، الإمام الشافعي".

2022-637993683083233_4770_010212.jpg

وصية الراحل خليل مرسي 

ومن المعروف عن الراحل خليل مرسي مواقفه الإنسانية مع زملائه في المهنة، وقبل وفاته طلب الرقابة بشكل صارم برفض الأعمال الفنية التي تخدش حياء المشاهدين، وتضرب صميم القيم والعادات والتقاليد المصرية.

وفاة الفنان خليل مرسي

رحل الفنان خليل مرسي، يوم 5 أغسطس عام 2014م، وذلك بعد تعرضه لأزمة صحية حادة في القلب، أدت إلى وفاته، تاركا خلفه إرثًا كبيرا من الأعمال الفنية

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق