مصر تعزز جذب الاستثمارات وتطوير الطاقة المتجددة

بلدنا اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

السبت 21 سبتمبر 2024 | 05:12 مساءً

كتب : أمنية محمد السيد

شارك المهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، في اجتماع موسع مع ممثلي مؤسسة "Jefferies" المالية العالمية، لبحث سبل تعزيز الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر. 

وأكد الوزير خلال اللقاء أن الحكومة المصرية تواصل جهودها لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية، بالتعاون مع المؤسسات المالية الدولية، لدعم النمو الاقتصادي.

وأشار الخطيب إلى أن الحكومة استثمرت بشكل كبير في تطوير البنية التحتية على مدار العقد الماضي، مما أدى إلى تحسين شبكة الطرق، إنشاء مدن جديدة، وتطوير الموانئ. 

وأضاف أن الفترة المقبلة ستشهد تعزيز دور القطاع الخاص مع استمرار الجهود لتبسيط النظام الضريبي وخفض الرسوم على المستثمرين لتحسين بيئة الأعمال.

كما تم خلال الاجتماع مناقشة سياسات ملكية الدولة وخطط طرح الشركات الحكومية للاكتتاب العام، وذلك في إطار تعزيز الشفافية وتوسيع دور القطاع الخاص في إدارة تلك الشركات.

وفي سياق آخر، أشار الوزير إلى الفرص الواعدة في قطاع الطاقة المتجددة، مع توقيع مذكرات تفاهم لتطوير 30 جيجاوات من الطاقة الشمسية والرياح. 

ومن المتوقع أن يشهد العام المالي الحالي إبرام صفقات استثمارية مهمة في مجالات الطاقة المتجددة والبنية التحتية، بالإضافة إلى استثمارات جديدة في قطاعات التكنولوجيا، الصناعات التحويلية، والخدمات المالية.

واختتم الخطيب بتأكيده على توقعات الحكومة بزيادة مستدامة في تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر على المدى المتوسط، مما يعزز مكانة مصر كوجهة استثمارية إقليمية ودولية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق