ارتفاع ضحايا الغارة الإسرائيلية على بيروت لـ37 قتيلًا

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
1

أعلن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة اللبنانية، اليوم السبت 21 سبتمبر 2024، ارتفاع حصيلة الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت، أمس الجمعة، إلى 37 قتيلًا.

وأشار المركز، في بيان، إلى استمرار أعمال رفع الأنقاض بشكل متواصل حتى الآن، وفقا للوكالة الوطنية للإعلام.

استهداف الصاحية الجنوبية

كان الطيران الإسرائيلي، شن غارة، أمس الجمعة، استهدفت محيط منطقة الجاموس بالضاحية الجنوبية لبيروت، ما أسفر عن مقتل قادة من قوة الرضوان التابعة لحزب الله اللبناني.

يمثل الهجوم تصعيدا حادا في الصراع بين إسرائيل وحزب الله، وضربة أخرى للجماعة المدعومة من إيران بعد هجمات على مدى يومين الأسبوع الماضي بتفجير أجهزة اتصال لاسلكية (بيجر ووكي توكي) يستخدمها أعضاؤها.

وارتفع إجمالي عدد القتلى في تلك الهجمات إلى 39 بينما تجاوز عدد المصابين 3000.

نفذت الهجمات

يُعتقد على نطاق واسع أن إسرائيل هي التي نفذت الهجمات بتفجير أجهزة الاتصال لكنها لم تؤكد أو تنف تورطها، بحسب وكالة أنباء “رويترز”.

وترك عشرات الآلاف منازلهم على جانبي الحدود الإسرائيلية اللبنانية منذ أن بدأت جماعة حزب الله إطلاق الصواريخ على إسرائيل فيما تقول إنه تضامن مع الفلسطينيين بالتزامن مع الحرب الدائرة في غزة منذ قرابة عام.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق