مسؤول بالصحة اللبنانية: ما حدث في بلادنا جريمة حرب

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتور جوزيف الحلو، مدير بوزارة الصحة اللبنانية، إن الأطباء والممرضين والعاملين في القطاع الصحي في لبنان عملوا في ظروف اقتصادية سيئة، ومع ذلك كانت المستشفيات في لبنان متأهبة منذ 8 أكتوبر 2023، ووضعت خطة طوارئ، كما تم تدريب 118 مستشفى في لبنان على حالات الطوارئ.

 

وأضاف خلال مداخلة لقناة القاهرة الإخبارية: "توقعنا الحرب لكن ليس بهذه الطريقة، فتفجيرات الثلاثاء والأربعاء، والجمعة كان جريمة حرب، حيث سقط الكثير من المدنيين وليس مقاتلين".

 

وأشار إلى أن الجهاز الطبي في لبنان كانوا متأهبين ومتواجدين لمساعدة الجرحى ونقلهم من الجنوب إلى صيدا، ومن ثم إلى مستشفيات بيروت.

 

وأوضح أن المشكلة التي واجهتهم يوم الثلاثاء الماضي، أن الإصابات كلها بالعيون والوجه، وليس كل المستشفيات فيها أقسام للعيون، وأقسام العيون بها 3 أو 4 ميكروسكوب فقط، لهذا تم تأخير بعض العمليات، لكن أنجزت كلها مساء أمس، منوهًا إلى أنه تم إجراء 2300 عملية جراحية، بين عيون وأطراف وعظم وجراحة عامة.

 

وفي وقت سابق، أعلنت الصحة اللبنانية عن ارتفاع حصيلة ضحايا الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية إلى 14، وأن أعمال رفع الأنقاض مستمرة، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 

كما أفادت وسائل إعلام إسرائيلية أن رئيس وزراء دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو يعقد مشاورات أمنية مجددا بعد نحو ساعة، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 

أكد المتحدث باسم يونيفيل أنه يجب وضع أسس راسخة وتنفيذ حلول دبلوماسية طويلة الأمد لخفض التصعيد على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 الحدود اللبنانية الإسرائيلية

وقال المتحدث باسم يونيفيل إن الموقف الراهن مقلق للغاية بسبب تصاعد التوتر على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.


الاحتلال الإسرائيلي

وأكد وزير دفاع دولة الاحتلال الإسرائيلي إنه سيواصل عملياته ضد حزب الله وسيستمر تسلسل الإجراءات في المرحلة الجديدة حتى تحقيق هدفنا والعودة الآمنة لسكان الشمال إلى منازلهم، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 

وأشارت منسقة الأمم المتحدة في لبنان إلى شعورها بالقلق جراء الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت التي تعد تصعيدا آخر بالمنطقة، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به إكسترا نيوز.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق