هشام الحلبي: إسرائيل تشن حروب هجينة على حزب الله

تحيا مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال اللواء طيار هشام الحلبي أن ما تقوم به إسرائيل اتجاه حزب الله هو مزج لنوع من الحروب يسمى الحروب الهجينة، وهي مزج من أعمال المخابرات وهو ما أتضح حول قدرته على الدخول على اجهزه الاتصال بمختلف انواعها من قبل ان تدخل لبنان.

اللواء طيار هشام الحلبي: الحرب على حزب الله غير تقليديه

وأضاف اللواء طيار هشام الحلبي، خلال استضافة رصدها موقع تحيا مصر في برنامج الساعة السادسة تقديم الإعلامية عزة مصطفى المذاع عبر شاشة الحياة، أنه يتم زرع كميات من المتفجرات وبعد ادخالها قام من خلال تقنيه عاليه جدا تفجيرها ليكون ذلك مزج بينا الحروب السبرانية والأعمال المخابراتيه.


وتابع اللواء طيار هشام الحلبي، انها نوع من أنواع الحروب الغير التقليديه على مدار العام وهو ما ترتب عليه مقتل 50 شخص من أفراد حزب الله بالإضافه إلى مقتل المدنيين.

اللواء طيار هشام الحلبي: الاحتلال شن حرب ممزوجة على حزب الله

وأوضح اللواء طيار هشام الحلبي، أن الاحتلال مزج بين اعمال الضربات الجويه والاعمال القتاليه وهي الضربه الصاروخيه والمدفعيه والقوات الجوية، مؤكدا على ان هذه المزج من حروب مختلفه وهي الحروب الهجينه او ما يسمى الهايبر ورفير من اجل اضعاف حزب الله وافقاد القدره على اي عمل استباق.

وأكد اللواء طيار هشام الحلبي، على ان اسرائيل ترغب في اضعاف حزب الله وهو ما يترتب عليه اضعاف ايران حيث ان اضعاف حزب الله او الحوثيين يعني اضعاف ايران مستدركا ان ذلك يعطي مصداقيه لدى الحكومه الاسرائيليه في الداخل بعدما فقد هذه المصداقيه بالاضافه الى تطويل جبهه مع حزب الله لتطويل عمر الحكومه الاسرائيليه لانه كلما فتح نتنياهو وجبهه جديده كلما طال عمر الحكومه لان ايقاف الحرب يعني محاكمة هذه الحكومة.

اللواء طيار هشام الحلبي: البحر الأحمر هو شريان البحر المتوسط

وتطرق إلى الحديث عن تأثير الحرب على قناة السويس، موضحا ان البحر الأحمر هو الذي يمد شريان البحر المتوسط بالامدادات التي تاثرت بسبب قله عبور السفن بسبب الحرب والأعمال في البحر الاحمر مما أدى إلى تاثر قناة السويس,
واشار الى ان المواطنين في مختلف انحاء العالم هو الذي يستهلك فاتوره الزيادات في نقل البضائع من طرق اخرى مثل طريق راس الرجاء الصالح او السفن التي عبرت من قناه السويس ولكن مع رفع قيمه التامين من قبل الشركات حيث تم وضع 900% ارتفاع في قيمة التأمين.

واكد اللواء طيار هشام الحلبي، على ان إيران تريد أن تمتلك أوراق ضغط في وجه أمريكا وأوروبا، مشيرا إلى أن هذه اوراق الضغط تمتلكها الدول العربية، وبالتالي كلما تم الضغط على إيران كلما حركت أذرعها.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق