الصين تعزز قدراتها بتصنيع الرقائق الإلكترونية لمواجهة التحديات العالمية

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عرضت قناة "القاهرة الإخبارية" تقريرا بعنوان "الصين تعزز قدراتها بتصنيع الرقائق الإلكترونية لمواجهة التحديات العالمية".

 

وقال التقرير: "ارتفاعات قاسية شهدتها أسهم العديد من الشركات الصينية المرتبطة بصناعة أشباه الموصلات بصورة ملحوظة في الفترة الأخيرة وذلك بسبب عدة عوامل من أهمها زيادة الطلب العالمي على أشباه الموصلات المستخدمة في الكثير من الأجهزة الالكترونية الحديثة مثل الهواتف الذكية والحواسيب والسيارات الكهربائية".

 

وأضاف: "وهذا الطلب المتزايد يأتي بالتزامن مع تطور تكنولوجيا الجيل الخامس لشبكات المحمول والذكاء الاصطناعي مما دفع المستثمرين للتركيز على الشركات العاملة في هذا المجال الحيوي".

 

وتابع: "تأتي الشركات الصينية الكبرى العاملة في مجال صناعة أشباه الموصلات من ضمن أكثر المستفيدين بهذه الطفرة الاستثمارية حيث ارتفعت أسهمها بعد سعي الصين لتطوير القدرات المحلية لصناعة الرقائق الالكترونية خاصة المعقدة والتي لا يتم تصنيعها إلا في دول ومناطق قليلة مثل هولندا وتايوان".

 

بينما ذكرت وسائل إعلام كورية شمالية اليوم الأحد أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون أعرب عن نيته تعزيز العلاقات مع الصين، وذلك في خطاب أرسله للرئيس الصيني شي جين بينج.

 

وذكرت وكالة الأنباء الكورية المركزية أن الزعيم الكوري الشمالي أرسل الخطاب في 15 أيلول/سبتمبر الجاري، بعد ستة أيام من تهنئة الرئيس الصيني له بمناسبة الذكرى الـ76 لتأسيس كوريا الشمالية.

 

وذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء أن الزعيم الكوري الشمالي كتب في الخطاب" إن ترسيخ الصداقة بين كوريا الشمالية والصين وتعزيزها رغبة مشتركة لشعبي الدولتين".

 

ويأتي تبادل الخطابات بين المسؤولين في الوقت الذي توترت فيه العلاقات بين كوريا الشمالية والصين، حليفها التقليدي، وذلك على نقيض تزايد التعاون العسكري والاقتصادي بين بيونج يانج وموسكو في ظل الحرب الدائرة في أوكرانيا.

 

وفي وقت سابق، أعلنت كوريا الشمالية أنها أجرت اختبارا ناجحا لصاروخ باليستي قادر على حمل رؤوس حربية كبيرة للغاية، وذلك بعد يوم من إعلان كوريا الجنوبية أن بيونج يانج أطلقت صواريخ باليستية قصيرة المدى متعددة.

 

وذكرت وكالة الأنباء الكورية المركزية أن إدارة الصواريخ الكورية الشمالية أطلقت الصاروخ الجديد، الذي يطلق عليه هواسونجبو-11 دي ايه-5ر4، والذي كان مزودا برأس حربي تقليدي يزن 5ر4 طن في الاختبار. 

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق