السكة الحديد تنظم ندوة للتوعية بالسلامة المهنية بمنطقة شرق الدلتا بالزقازيق

الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ميساء فهمي
نشر في: الأحد 22 سبتمبر 2024 - 4:11 م | آخر تحديث: الأحد 22 سبتمبر 2024 - 4:11 م

قامت الهيئة القومية لسكك حديد مصر بالاشتراك مع النقابة العامة للعاملين بسكك حديد مصر ومترو الأنفاق بتنظيم ندوة تحت عنوان (مخاطر المهنة والتوعية بالسلامة المهنية وواجبات العمل)، أمس السبت بمنطقة شرق الدلتا بالزقازيق، تحت رعاية رئيس مجلس الإدارة، محمد عامر.
يأتي هذا تنفيذا لتوجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، كامل الوزير، بالاهتمام بالعنصر البشري باعتباره أحد أهم محاور منظومة التطوير بالهيئة.
وحضر الندوة بعض من قيادات الهيئة ورئيس وأعضاء النقابة العامة للعاملين بسكك حديد مصر ومترو الأنفاق.
وتم التأكيد خلال الندوة، بحسب بيان الهيئة اليوم الأحد، على ضرورة تطوير العنصر البشري، بالإضافة إلى تطوير نظم الإشارات والوحدات المتحركة الالتزام بالسرعة المقررة للقطار وقت الدخول على المحطات وقواعد السلامة، فضلا عن الدقة في العمل مع الالتزام باللوائح والقوانين.
وأشار البيان إلى أنه تم التنويه عن واجبات العمل والحماية من المخاطر أثناء تأدية العمل مما يساهم في أعمال التطوير التي تقوم بها الهيئة حاليا تنفيذا لتوجيهات وزير النقل.
ويأتى ذلك في إطار الإهتمام بالعنصر البشري باعتباره أحد أهم محاور التطوير بالهيئة، وذلك من حيث إعادة تأهيله وتدريبه وانتقاء العناصر الجديدة وفقا لأعلى معايير الاختيار، وتكون الترقية على أساس قدراتهم ومعرفتهم ومهاراتهم وتشجيع المتميزين منهم، وذلك لبذل المزيد من الجهود لرفع مستوى الانتاجية بالهيئة.
وتسعى الهيئة، بحسب البيان، إلى حل مشاكل العنصر البشري من خلال التواصل المباشر بين القيادات بالهيئة والعاملين، وأن يكون التعامل معهم بروح يسودها المحبة والحرص على صالح العمل والعامل حيث يتم ذلك بمهنية دون محاباة أو تمييز.
ووجه رئيس الهيئة بتنظيم ندوات بجميع مناطق الهيئة من أجل التواصل مع القاعدة العريضة من العاملين بالهيئة في أماكنهم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق